تنظم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة السبت المقبل ورشة عمل لإعداد الخطة الاستراتيجية للأنشطة البحثية والعلمية لكرسي سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز لدراسات الحكمة في الدعوة.
وأوضح أستاذ الكرسي الدكتور عبدالكريم بن صنيتان العمري أن الورشة تهدف إلى استطلاع آراء المختصين والتعرف على رؤاهم العلمية للخروج بتوصيات نافعة وأفكار مفيدة من شأنها أن تعين على إعداد خطة علمية سليمة ومنهجية رصينة لانطلاق أنشطة الكرسي وبرامجه المتنوعة.
وأشار الدكتور العمري إلى أن الكرسي يهدف إلى إبراز معالم الحكمة في الدعوة التي ينبغي أن يتصف بها الداعية، والعمل على صياغة الخطاب الدعوي بما يواكب المستجدات، ورفع كفاءة الداعية وتنمية قدراته، إضافة إلى رسم منهجية علمية لدراسة القضايا الدعوية من كافة جوانبها، والاهتمام بتوحيد الجهود الدعوية والتواصل العلمي مع العاملين في ميادين الدعوة والإفادة من التقنيات الحديثة، والبرامج الحاسوبية في تطوير وسائل الدعوة.
وبين الدكتور العمري أن الورشة يشارك فيها نخبة من العلماء والأكاديميين المتخصصين من جهات متعددة منها هيئة كبار العلماء، ووزارة الشؤون الإسلامية، والرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف، والجامعات، والتعليم العام.