عاش اكثر من خمسة آلاف وخمسمائة زائر في جناح الف اختراع واختراع خلال يومين منذ انطلاقة برنامج ارامكو السعودية الثقافي 2012م مع علماء سطرهم التاريخ بإنجازاتهم وابتكاراتهم التي اصبحت اليوم واقعا حيا يلمسه الناس في المؤسسات التعليمية كمناهج بل وتعدى ذلك لتصبح الكثير من مخترعاتهم اسلوب حياة عند بعض المجتمعات.

فمنذ الوهلة الاولي يجد الزائر كل ما يشبع رغبته الثقافية في العودة الى الماضي وسبر اغوار التاريخ فزيارة واحدة لأحد الأجنحة كجناح جامعة، فاطمة الفهري تلك المرأة الشابة التي بنت أول جامعة حديثة في العالم، سميت باسم «جامعة القروين» والتي كانت توفر التعليم المجاني للرجال والنساء من مختلف الأماكن والبيئات الأمر الذي حفر اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ابرز النساء اللاتي اسهمن في دفع الحركة التعليمية النسوية.

واوضحت مديرة الشرق الاوسط لالف اختراع واختراع شذي ال شنان انه تم افتتاح المعرض العالمي الرائد «ألف اختراع واختراع» لأول مرة في المملكة في الظهران كفعالية أساسية من فعاليات برنامج أرامكو السعودية الثقافي في 21 يونية 2012.

وقد استقبل هذا المعرض الحائز على أفضل الجوائز العالمية زواره خلال الأيام الماضية وتعرفوا على ألف عام من التراث الحضاري والعلمي للحضارة الإسلامية.

واشارت ال شنان الى ان معارض ألف اختراع واختراع قد حققت نجاحًا عالميًا منقطع النظير في كل محطاتها السابقة في لندن, اسطنبول, نيويورك، لوس أنجلوس وأبوظبي جاذبة ما يزيد على مليوني زائر.

وكانت ألف اختراع واختراع قد طورت معرضها الأخير باللغتين العربية والانجليزية وبأسلوب يلائم المملكة والعالم العربي، تستخدم ألف اختراع واختراع في معارضها أحدث تقنيات الألعاب الالكترونية والمعروضات التفاعلية.