د. محمد بياري: قبول طبيبين من «أم القرى» للحصول على «البورد الأمريكي»
قبلت جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية اثنين من أطباء الأسنان المعيدين بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى؛ وذلك للتدريب الإكلينيكي والحصول على البورد الأمريكي في تخصصين نادرين، وعليها الكثير من التنافس.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها عميد كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الدكتور محمد بن مصطفى بياري لكلية طب الأسنان بجامعة فلوريدا بمدينة جانزيفيل بولاية فلوريدا الأمريكية، والتقى خلالها بعميدة الكلية البروفيسورة «تيريزا دولان» بحضور رئيس قسم التقويم والعضو البارز بأكاديمية المائة مفكر وأكاديمي بالولايات المتحدة الأمريكية البروفيسور «تيموثي وييلير»، ورئيس قسم الأنسجة المحيطة بالأسنان البروفيسور»اكرام الدين أخيل».. وتجول على أقسام الكلية المختلفة واطلع على أحدث التقنيات والأجهزة والمعامل البحثية المتطورة.
وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بسبل التعاون الأكاديمي بين الكليتين فيما يتعلق بتدريب أطباء الأسنان المعيدين بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى وبحث سبل التواصل والبحث العلمي المشترك إضافة إلى المساعدة في تقييم وتنقيح المنهج الموضوع لكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى.
وعقب الزيارة أكد عميد كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى الدكتور محمد بياري أن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي الكلية بمتابعة شخصية ودعم كامل من مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس للارتقاء بمستوى أداء الكلية ومخرجاتها والسير بها نحو التميز من خلال الانفتاح الكامل للتعاون الدولي وبناء جسور التواصل العلمي مع كل كليات طب الأسنان العالمية لتدريب منسوبيها لتقوم بواجباتها المنوطة بها على أكمل وجه بما يحقق توجيهات حكومتنا الرشيدة.