بدأت يوتيوب صباح اليوم الاربعاء في حجب الصفحات التي تعرض الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله علية وسلم عن المتصفحين استجابة لدعوة المملكة بحجب هذه المقاطع.
وأكدت وكالة الانباء السعودية ان المملكة هددت بحجب موقع يوتيوب كلياً مالم يتم منع الوصول الى الفلم المسيئ عن الرسول محمد صلى الله علية وسلم .
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين قامت الهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمخاطبة شركة جوجل لحجب جميع روابط يوتيوب المحتوية على الفيلم وفي حالة عدم الإستجابة لهذا الطلب ستقوم الهيئة بحجب موقع يوتيوب بالكامل.
وكانت مشاهدة مقطع من الفيلم لا تزال معروضة على يوتيوب حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم داخل المملكة ، مما أجبر قوقل في تجاوب سريع بحجب صفحات (يوتيوب) التي تعرض الفيلم المسيء للمتصفحين من المملكة.
يذكر ان هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات تؤكد أهمية التفاعل الإيجابي المستمر من قبل المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي روابط إلكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى الفلم المسيء ، كما تمكن الهيئة من اراد التواصل معهم بشأن اي مقطع مسيئ على الرابط www.internet.gov.sa أو على موقع الهيئة الإلكترونية على الرابط www.citc.gov.sa ثم الدخول على خدمة ترشيح المواقع لإرسال طلب الحجب.