أكد المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي ان تكريم المعلم واجلاله حق من حقوقه الواجبة على المجتمع بأسره كونه معلم الناس الخير والقدوة الحسنة لهم وصانع مستقبل الامة وباني حضارتها والمؤتمن على تربية وتعليم ابنائها .. وشدد في كلمة القاها في حفل التكريم الذي اقامه مكتب التربية والتعليم بشمال جدة صباح امس (الثلاثاء ) بمدارس الاندلس الاهلية لتكريم المعلمين المتميزين على مستوى مدارس المكتب بمناسبة اليوم العالمي للمعلم على ان الوزارة حريصة كل الحرص على ان يأخذ المعلم حقه من الرعاية والتقدير وما مناسبة تكريم المتميزين منهم سنويا الا رمزا لذلك الحرص ، ووجه الثقفي شكره وتهنئته لكل المعلمين المكرمين كما قدم شكره لادارة مكتب التربية والتعليم بشمال جدة على حرصها السنوي بتكريم معلميها المتميزين .
وكان الحفل قد بدئ بافتتاح معرض التربية الفنية الذي شارك فيه عدد من مشرفي ومعلمي التربية الفنية بمدارس المكتب وتجول الجميع في ارجاء المعرض واطلعوا على محتوياته ،ثم كلمة لمدير مكتب التربية والتعليم بشمال جدة خالد الحارثي أشار فيه الى ان الاحتفاء بالمعلمين والسعي الى تكريمهم يأتي من منطلق حرص الجميع على الاهتمام والتقدير لهم واعترافا بجهودهم وعطائهم من اجل صناعة مستقبل الوطن وابنائه .
ثم القى المعلم اسامة الدسم كلمة المكرمين اشاد فيها بالحفل وما يحمله من رسالة مضمونها ان للمعلم مكانته وقدره بين افلراد المجتمع افرادا ومسؤولين كبارا وصغارا . واشار الى تقدم المجتمعات ورقيها مرتبط بما يقدمه معلموها من جهود وعطاء . والقيت خلال الحفل قصيدتين شعريتين القاهما كل من المعلم حسن الصميلي والطالب باسل الشريف نالت استحسان الجميع.
وفي ختام الحفل قام مدير عام التربية والتعليم بتقديم شهادة الشكر ودروع التميز للمعلمين المكرمين الذين تجاوز عددهم 130 معلما ، كما تم تكريم الشركات المساهمة في فعاليات يوم المعلم على مستوى المحافظة وتكريم معلمي التربية الفنية المشاركين في اعداد وتنظيم المعرض الفني المصاحب للاحتفالية .