يقوم رئيس قسم علوم أنسجة الفم بكلية طب الأسنان بجامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية البروفيسور إكرام الدين أكيل بمراجعة المناهج التعلمية في كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى، كما يقوم بعدة محاضرات علمية منوعة ، ويأتي ذلك حسب برنامج التعاون بين الجامعتين الذي عقد مؤخرا ..
واستقبل مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بمكتبه بالمدينة الجامعة البروفيسور أكرام الدين أكيل ، في زيارته الثانية للجامعة، وذلك بحضور عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور محمد بن مصطفى بياري .
وأشاد عساس بالضيف وشكره على تلبية دعوة الجامعة لزيارة كلية طب الأسنان للمرة الثانية وتقديم العديد من المحاضرات الطبية والتطويرية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، مشيدا بالتعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجانبين متمنيا له طيب الإقامة والتوفيق والسداد لما فيه تعزيز مجالات التعاون بين الجهتين والرقي بالمسيرة التعليمية في الكليتين .
وثمن البروفيسور إكرام الدين النقلات التطويرية التي شهدتها كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى وفق المعايير الدولية مؤكدا أنه لمس تطورا كبيرا في مسيرة الكلية منذ زيارته الأولى حتى زيارته الثانية مما يشير إلى حسن سير العمل داخل الكلية وحرصها على التطور والرقي بما يحقق مسيرة العمل الأكاديمي والتعليمي والبحثي بها سائلا الله العلي القدير أن يوفق القائمين عليها للنهوض بمهام وأهداف الكلية .
وقال عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بياري :إن زيارة البروفيسور أكمل الدين أكيل تأتي في إطار البرنامج التعاوني الذي عقدته الجامعة ممثلة في كلية طب الأسنان مع جامعة فلوريدا ممثلة في كلية طب الأسنان مشيرا إلى أن التعاون بين الجانبين أثمر مؤخرا في تسهيل إجراءات قبول خمسة معيدين من كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى في كلية كب الأسنان بجامعة فلوريدا الحكومية في عدة برامج متميزة وهامة .
وأوضح أن الضيف سيقوم خلال زيارته للكلية بالمساعدة في مراجعة منهج الكلية التعليمي بالكامل بما يتواكب مع مسيرة الكلية نحو تحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي علاوة على تقديم محاضرة بعنوان ( المفاهيم الجديدة في علم أنسجة الفم ) مخصصة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى جانب تقديم محاضرة لطلاب الكلية حول كيفية الإعداد للإبتعاث وما هو مطلوب من المعيد .