كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة لـ «المدينة» عن أن الوزارة اعتبارًا من بدء العام المقبل سوف تقوم بتجديد شروط استحقاق استلام بدل التميز.
فيما أكد المتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية بالطائف سراج الحميدان أن بدل التميز يجوز الجمع بينه وبين أي بدل والنظام لا يمنع ذلك، ولكن النظام يمنع الجمع بين بدل الإشراف والتدريب.
وكان عدد من الممارسين الصحيين طالبوا بإعادة النظر في شروط استحقاق بدل التميز الذي أقرته الوزارة بوقت سابق، لكي يستلم المتميز الحقيقي البدل الذي حقق التميز بعمله.
وقال عدد من الممارسين الصحيين والإداريين لـ»المدينة» إن الشروط تحتاج إلى مراجعة وتغيير وتطوير، حيث إن مديري ورؤساء الأقسام بالمنشآت الصحية لم يوافقوا على الطلبات المقدمة من قبل العاملين من فنيين وأخصائيين بهدف تقليل عدد المتقدمين كي يتسنى لهم الحصول على البدل رغم أن الموظف هو المعني بالبدل بسبب عمله بالميدان، والمديرون ورؤساء الأقسام دورهم التوجيه، ولديهم بدل بمسمّى بدل «الإشراف» فلا يجوز الجمع بين أكثر من بدل، ولذلك يجب على الوزارة تقنيين البدل كي يصل للمميز الحقيقي على مستوى كل مديرية، وتنشر أسماء المتميزين بالإعلام وتوضح النقاط التي جعلت من الموظف متميزًا.