أشاد نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر بقناة وزارة التعليم العالي، وأكد أن الوزارة ستكون يدها ممدودة لأي تعاون مشترك، وأن هذه القناة ستكون حقلا تدريبيًّا مهنيًّا مميزًا لدعم برامج الجامعة، وتخريج الكوادر المؤهلة التي تسهم في دعم القنوات الرسمية في وطننا العزيز.
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الجاسر أمس الأول لاستوديوهات إدارة البث الفضائي في جامعة الملك فيصل بالأحساء، يرافقه رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم، ورئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين، ومدير الإدارة العامة للأمن الفكري بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن الهدلق، وكان في معية الوفد مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، والمتحدث الرسمي والمشرف على إدارتي الإعلام والعلاقات العامة والبث الفضائي الدكتور عبدالعزيز الحليبي. وتجوّل الوفد الزائر في غرف التحكم والاستوديوهات، وقدم الدكتور الحليبي موجزًا عن نشأة الإدارة وبرامجها ورؤيتها المستقبلية وما حققته من ريادة وتفرّد على مستوى الجامعات السعودية في مجال البث الفضائي، بكونها أول جامعة سعودية تبث فضائيًّا من خلال قناة وزارة التعليم العالي التي دعمت وتابعت انطلاقتها ممثلة في الإدارة العامة لشبكة قنوات التعليم العالي، كما أشار إلى أن الإدارة تحتضن عددًا من الخبرات والكوادر المتميزة في مجال الإعلام التلفزيوني. كما قدم مدير الإدارة المكلف المهندس أنور الصباغ شرحًا موجزًا عن الإمكانيات الفنية والهندسية لاستوديوهات القناة، وكيف روعي فيها جانب الجودة والاحترافية والانتقائية لأكثر التجهيزات تطورًا.
وقد عبّر الوفد عن إعجابه بتجربة الجامعة الفضائية، وما تزخر به من كوادر وإمكانيات ورؤية مستقبلية خصبة، كما أبدى رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم ترحيبه بأي تواصل معرفي أو مهني يخدم الطرفين، ويرسخ العلاقة بين الهيئة والجامعة. وفي ختام الجولة شكر مدير الجامعة مسؤولي وزارة الثقافة والإعلام على زيارتهم لاستوديوهات إدارة البث الفضائي بالجامعة وعلى ما أبدوه من ترحيب لتعزيز التعاون بين الجامعة والوزارة.