جددت الهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي (COE)، الاعتماد الأكاديمي لكلية المجتمع في جامعة نجران للفترة من 1يوليو 2015 إلى 30 يونيو 2016م.
وكانت كلية المجتمع حصلت على هذا الاعتماد في فبراير 2012م في مدة زمنية قياسية لم تحصل عليه أي كلية على مستوى العالم من الهيئة الأمريكية للاعتماد الاكاديمي على مدى 30 عامًا «هو عمر الهيئة في ذلك الوقت».
ومن العام 2012 م إلى الآن تقوم الهيئة الأمريكية بتجديد الاعتماد الأكاديمي لكلية المجتمع سنويًا بعد التأكد من التزام الكلية بكل المعايير الأكاديمية والمؤسسية الخاصة بالهيئة.
وسلم عميد كلية المجتمع الدكتور عبدالرحمن القرشي بتسليم شهادة تجديد الاعتماد لمدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن الذي عبر عن إعجابه للتميز المستمر لكلية المجتمع في متابعة وتجديد هذا الاعتماد الأكاديمي.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة COE الأمريكية ظهرت عام 1971 كهيئة أمريكية لمؤسسات التعليم المهني وكانت تتبع الهيئة الجنوبية للكليات. وتوفر هذه الهيئة خدمات الاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم المهني ما بعد الثانوي وقد تم دمج الهيئة تحت مظلة قوانين ولاية جورجيا كمنظمة تعليمية غير رابحة في يونيو 1994. وأصبحت الهيئة مستقلة في أواخر يونيو 1995 وتعترف وزارة التعليم العالي الأمريكية بها كهيئة موثوق بها في جودة التعليم المقدم من المؤسسات التي تعتمدها الهيئة.