Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جميل علي ينفصل عن «أم الخير» بعد عشرة 11 عاما

جميل علي ينفصل عن «أم الخير» بعد عشرة 11 عاما

أكد الممثل جميل علي أنه لن يشارك في مسلسل بابا فرحان الذي عرض في رمضان على مدى 11 عاما، ومثل فيه شخصية أم الخير، معللا ذلك بأنه لا يحب تكرار أدواره، مشيرا إلى أن روحانية رمضان ساهمت في استمرار المس

A A

أكد الممثل جميل علي أنه لن يشارك في مسلسل بابا فرحان الذي عرض في رمضان على مدى 11 عاما، ومثل فيه شخصية أم الخير، معللا ذلك بأنه لا يحب تكرار أدواره، مشيرا إلى أن روحانية رمضان ساهمت في استمرار المسلسل طيلة هذه الفترة.
كما عرف المشاهد جميل من خلال شخصيات عدة، مشيرا إلى أنه بدأ التمثيل منذ أن كان في الصف الخامس ابتدائي بجدة داخل مسرح المدرسة ومن بعدها انطلق في تمثيل الأدوار الطفولية وحتى دخل جامعة الملك عبدالعزيز وتخصص في إدارة أعمال وأنضم إلى نادي المسرح بعمادة شؤون الطلاب حتى بدأ العمل في مسلسل بابا فرحان الذي شارك في جميع حلقاته البالغ عددها 330 حلقة.
وعن اختياره للقيام بدور أم الخير أشار إلى أنه خضع لاختبار ضمن عدد كبير من الممثلين ومن ثم تم اختياره بعد اجتيازه الاختبار، قائلا:»بابا فرحان أضاف لمسيرتي الفنية ونجحت به لأصل من خلاله إلى الكثير من المسلسلات الأخرى».
وأضاف:»عرض علي خلال الفترة الماضية العمل بمسلسل بابا فرحان لكني اعتذرت عن المشاركة لكوني لا أحب أن اكرر أدواري التمثيلية، فقد بدأت به وكان عمري حينها 19 عاما».
وقال:»إن الحقبة الزمنية لبابا فرحان التي استمرت ما بين 1414هـ إلى 1425هـ محفورة في ذاكرة جميع الممثلين، فقد كان من الفقرات المهمة التي يطلبها المشاهد لما ارتبط به اسم المسلسل مع روحانية رمضان والقضايا التي كان يشير إليها».
وعن فوبيا الوزن قال:»أخشى كثيرًا من ازدياد وزني الذي بلغ في أحد المسلسلات 103 كيلو جرامات بدأت من حينها وحتى وقتنا الحالي في ممارسة الرياضة للحفاظ على لياقتي لأناسب الأدوار التمثيلية التي تعرض علي».
وذكر أنه شارك في 20 مسلسلا في مسيرة فنية عمرها 18 عاما، مضيفًا أن ممارستي للرياضة لم تجعلني انقطع عن تناول السمبوسة والشوربة والفول عن سفرة الإفطار في رمضان برفقة زوجتي وابني عبدالله وابنتيّ .
وألمح إلى أنه لم يستطع أن ينسى دوره في مسلسل «عفوًا أبي» ، الذي كان يمثل فيه دور الابن العاق، قائلا:» حينما ذهبت للتسوق مع عائلتي في منتصف الليل بجدة ورأتني إحدى السيدات الكبيرات في السن قالت « حسبي الله عليك، جعلت والديك يتوفيان بسبب عقوقك، ناصحة أبناءها بجوارها الا يحذوا خطاي»، لافتا إلى أنه أخبرها بأنه تمثيل وليس حقيقة ولكنها لم تقتنع. وعن طاش ما طاش قال « مثلت به 5 أجزاء وعملت مع الممثل ناصر القصبي وعبدالله السدحان، اللذين أضافا لمسيرتي المهنية والاحترافية بالعمل واتقان الأدوار، ولم أنكر أنه من خلال تمثيلي فيها عرض علي مسلسلات أخرى عملت بها».
وأفاد أن الفن ليس مجزيا ماليًا، قائلا:»قد لا يعرض على الممثل أي عمل خلال العام، عوضًا عن بعض الأدوار التي لا تتناسب مع شخصية الفنان مما يجعله يخرج خالي الوفاض ولم يحصل على أي مقابل مادي طيلة عام كامل».
وأشار إلى أنه سيكون حاضرا خلال رمضان الجاري على الشاشة عبر شخصية «حميدان» بمسلسل حارة الشيخ يتحدث من خلاله عن محافظة جدة والحارات القديمة وكيف كانت الحياة بتلك المربعات الصغيرة، لافتًا إلى مشاركة أكثر من 60 ممثلا سعوديا اغلبهم من فئة الشباب.


من أعمال الفنان:
بابا فرحان
البيت الكبير
عفوًا أبي
أمل وآلام
حكاية على جدران الزمن
عندما تغيب الحقيقة
طاش ما طاش
طالع نازل
بابا فرحان
أنتي طالق
فينك
مباشر ولكن
في بيتنا غشنة
ديليفري
جرذان الصحراء

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store