Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أمريكا أولا».. رؤية جديدة ستحكم الولايات المتحدة

No Image

A A
تعهد الرئيس الامريكي دونالد ترامب في خطاب التنصيب بأن رؤية جديدة ستحكم أمريكا في ولايته، وهي سياسة أمريكا أولا وجعل أمريكا عظيمة من جديد، منتقدا إنفاق الإدارة السابقة تريليونات الدولارات في الخارج وترك البنى التحتية للبلاد تتردى». وقال إن رؤية «امريكا فقط اولا» ستحكم جميع قرارات الولايات المتحدة من الآن فصاعدا. وذكر امام مئات الآلاف من مؤيديه «سنحدد معا مسار امريكا والعالم لسنوات عديدة مقبلة». وتابع «سنواجه التحديات وسنتحدى الصعوبات لكننا سننجز العمل». واضاف ترامب «من اليوم فصاعدا فإن رؤية جديدة ستحكم بلادنا. من هذا اليوم فصاعدا ستكون امريكا فقط اولا». مؤكدا انه سيعطي الاولوية لشراء «المنتجات الامريكية وتوظيف امريكيين».

إعادة السلطة للشعب

وقال «اليوم، نحن لا ننقل السلطات من ادارة الى اخرى او من حزب الى آخر لكننا نقوم بنقل السلطات من واشنطن لنعيدها اليكم، الى الشعب».، واوضح إن «ما يهم ليس الحزب الذي يحكم بل من يخضع لإرادة الشعب»، مشيرا إلى أن واشنطن ازدهرت ولكن الشعب لم يستفد من هذا الازدهار. وتابع «معا سنجعل امريكا قوية مرة اخرى. سنجعل امريكا ثرية مرة اخرى. سنجعل امريكا فخورة مرة اخرى. سنجعل امريكا آمنة مرة اخرى. نعم معا سنعيد الى امريكا عظمتها مرة اخرى»ـ

المنسيون لن يتم نسيانهم

وتعهد بتحقيق إنجازات فى مجالات عدة تطبيقا لشعاره «لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى»، قائلا: «الرجال والنساء المنسيون فى بلادنا لن يتم نسيانهم بعد اليوم، وكل واحد يستمع إليكم الآن، لقد جئتم عشرات الملايين لكى تصبحوا جزءا من حركة تاريخية لم يشهد العالم مثيلا لها من قبل». وتابع: «وفى مركز هذه الحركة هناك قناعة أساسية وهى أن الأمة موجودة لخدمة بلادها ومواطنيها، مدارس جيدة وأحياء آمنة ووظائف جيدة للأمريكيين، وهى مطالب معقولة». وأشار إلى أن هناك حقائق مختلفة «أمهات وأطفالا فى دائرة الفقر، ومصانع موزعة كالمقابر، ونظام تعليمى يحمل كثيرا من النقد، ويترك الطلاب محرومين من كل معرفة، والجريمة والعصابات والمخدرات التى سرقت الكثير من الأرواح.. هذه المشاكل تتوقف هنا، وتتوقف الآن».

تشكيل تحالفات جديدة

وفي ملف السياسة الخارجية اكد انه سيعزز التحالفات القديمة وانه سيشكل اخرى جديدة، مبديا تصميمه «على القضاء على الارهاب المتطرف». وقال إن «الشعور بالاعتزاز الوطني» سيساعد على انهاء الانقسامات. وأضاف «سوف يكون صوت الشعب الأمريكي في واشنطن، سواء كانوا يعيشون في مدينة داخلية أو في منطقة ريفية، لن يتم تجاهلكم مجددا، سوف تحدد أصواتكم وآمالكم وأحلامكم مصيرنا الأمريكي». وشدد على ضرورة أن تحمي أمريكا حدودها من الدول الأخرى التي تقوم بسرقة ثرواتها، مشيرا إلى أنه «عندما تكون أمريكا موحدة لا يمكن إيقافها على الإطلاق».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store