Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاركة سعودية مميزة في ملتقى المصورين العرب الأول

No Image

A A
انطلقت يوم أمس الأول في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة فعاليات ملتقى المصورين العرب الأول، تحت عنوان «القاهرة عاصمة الصورة الفوتوغرافية»، والذي افتتحه رئيس اتحاد المصورين العرب فرع السعودية ونائب رئيس الاتحاد خالد خضر، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، حيث يشارك في الملتقى (10) فنانين من نجوم التصوير في المملكة.

ويتضمن الملتقي الذي يستمر حتى 11 فبراير المقبل أعمالا متميزة لـ200 مصور من 14 بلدا عربيا هي: المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات، عمان، البحرين، العراق، الكويت، سوريا، اليمن، الأردن، جزر القمر، والجزائر، يشاركون بمجموعة متميزة من الأعمال التي تنوعت بين الأبيض والأسود، الطبيعة، التصوير المجرد، البورتريه، والتصوير المفاهيمي، كما سيعقد على هامش الملتقى محاضرات وورش عمل. وشهد الملتقى عددًا من الأعمال التي تمثل موضوعات واتجاهات وتقنيات عديدة متنوعة في مجال الفوتوغرافيا.

ووصف خضر في تصريح خاص لـ»المدينة» المشاركة السعودية بالمتميزة والمشرفة، مشيرًا إلى أن نجوم المملكة قدموا قرابة ثلث الأعمال المشاركة في المعرض، والتى بلغت 235 لوحة، لافتًا إلى أن الأعمال المشاركة تصور معاناة وأفراح الشعوب العربية وليس لها دخل بالسياسة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store