Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يوجه برفع مستوى التنسيق بين المحافظات والبلديات لتحقيق تطلعات المواطنين

No Image

دعا الغرفة التجارية لإيجاد برامج عمل للشباب وتسهيل مشروعات المرأة

A A
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، الاجتماع الدوري السابع لمحافظي محافظات المنطقة، وذلك بمركز الملك فهد الحضاري بالهيئة الملكية بينبع.

وأكد سموه في مستهل الاجتماع الذي حضره أمين امين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد العمري ومدراء بلديات المحافظات أن الهدف من هذا الاجتماع هو تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الخدمات التنموية في المنطقة من خلال مناقشة هذه الصعوبات واستعراضها ووضع الحلول المقترحة لانهائها والتغلب عاجلاً عليها وفق الأولويات، وبمشاركة مسؤولي الجهات المعنية.

كما وجه سمو أمير المنطقة بوضع خطة بين المحافظات والبلديات تهدف للاستفادة من المشاريع البلدية لخدمة التنمية بمفهومها العام لتشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياحية، ورفع مستوى التنسيق والتكامل بين المحافظات والبلديات بما يعزز تنمية المحافظة ويحقق تطلعات المواطنين ويرفع مستوى الخدمات المقدمة لهم تنفيذاً لتوجهيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- يحفظه الله-.

وتم خلال الاجتماع استعراض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها من قبل بلديات المحافظات، وكذلك المستهدفة خلال العام المالي الحالي.

كما ناقش الاجتماع العوائق التي تواجه تنفيذ المشاريع البلدية وكيفية معالجتها ووضع الاليات الكفيلة برفع مستوى الانجاز بها، وتقديم الدعم ومنح الصلاحيات اللازمة لبلديات المحافظات بما يمكنها من سرعة طرح وترسية وانجاز مشاريعها.

من جهة اخرى التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة برئيس واعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في ينبع بحضور المهندس مساعد السليم محافظ محافظة ينبع، و أكد سموه خلال اللقاء إلى أهمية دور الغرفة التجارية كجهاز فاعل في التنمية وتطوير الاقتصاد المحلي، ومشاركتها في جانب العمل التطوعي المنبثق من مسؤوليتها الاجتماعية ، منوهاً سموه بضرورة ايجاد برامج عمل للغرفة تستهدف الشباب واصحاب أعمال المشاريع الصغيرة، وكذلك عمل برامج تسهل مشاريع المرأة ومشاركتها التجارية. و أعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بينع الصناعية مراد علي العروي عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة لإتاحة هذه الفرصة لهذا اللقاء والاستماع إلى توجيهاته الكريمة ، مشيراً إلى ان الغرفة لديها خطط استراتيجة تتواءم مع رؤية التحول الوطني 2030 مبيناً انها ستقوم بإطلاق عدد من الملتقيات منها الملتقى السياحي، وملتقى لتوظيف الشباب، ورواد الأعمال، والصناعات التحولية. كما التقى سمو أمير منطقة المدينة المنورة بأعضاء مجلس محافظة ينبع واعضاء المجلس البلدي ، ونوقش خلال اللقاء المشاريع المنجزة والمعتمدة، واطلع سموه على تقرير شامل حول مسيرة التنمية وملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها في المحافظة. على صعيد آخر استقبل سمو أمير منطقة المدينة المنورة أصحاب الفضيلة والمشايخ وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين في محافظة ينبع.

العروي: تطور نشاط الغرفة في مجالات المنتديات وملتقيات التوظيف

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بينبع مراد علي بن صغير العروي، بأنه تم استعرض عدد من التوجهات الحيوية لغرفة ينبع تجاه خدمة الأهداف التنموية العامة خلال المرحلة المقبلة، ومن ضمنها اعتماد الخطة الإستراتيجية الجديدة للغرفة، بما تتضمنه من البرامج والآليات ومؤشرات قياس الأداء، استنادا إلى برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 والتي تتضمن تطوير نشاط الغرفة في مجال إقامة وتنظيم المنتديات والملتقيات الاقتصادية واللقاءات المتخصصة بدءا بإقامة ملتقى التوظيف وملتقى موسع يهدف إلى تطوير كفاءة ورفع أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة في المحافظة وتحديد المعوقات التي تواجهها، وتحليل أسبابها، وتقديم المقترحات والاستشارات المتخصصة والحلول المناسبة لها، والدورة الثانية لملتقى الاستثمار السياحي بينبع 38هـ، إضافة إلى إعداد دراسة كشاف للفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة ينبع المرتبطة بطبيعة وإمكانيات المحافظة ومزاياها النسبية العالية، وكذلك مشروع استثمار أرض الغرفة بمدينة ينبع بإنشاء مبنى إداري تجاري يتضمن مركزا متطورا للتدريب المتخصص الفني والمهني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store