Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشباب: العويس باع نفسه بـ «بنتلي».. وعاقبوا الأهلي بالقانون

No Image

A A
اتَّهمت إدارة نادي الشباب نظيرتها في الأهلي، بإغراء حارس المرمى محمد العويس وتقديم الهدايا له، ما تسبب في عدم رده على اتصالاتها به.
وجاء في البيان:
  1. «نادي الشباب كان حريصًا على تجديد عقد اللاعب، وكان هناك قبول مبدئي منه، لكن هذا الأمر اختلف بشكل جذري منذ ما يزيد عن 3 أشهر، حيث أبدى اللاعب رفضه لكافة محاولات تجديد عقده بأسباب كثيرة وواهية مما شكل قناعة لدينا ولدى جميع العارفين بالأمر أنه لا يرغب التجديد، وأنه على تفاهم سري مسبق مع أحد الأندية ولكننا لزمنا الصمت حيال ذلك، كوننا لا نملك الدليل ولا نستطيع التحرك دون وقائع».
  2. فوجئنا بتغير سلوك اللاعب بشكل جذري من ناحية الانضباط والاهتمام بأداء الواجبات وكثرة الغيابات والأعذار.
  3. بعد فراغ اللاعب من المعسكر التدريبي للمنتخب، اختفى اللاعب وانقطعت جميع السبل للوصول إليه حتى مع وكيل أعماله، وفي تاريخ 2017/1/16، تم إجراء لقاء مع رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي تلفزيونيًا، والذي أكد من خلاله أن اللاعب محمد العويس أهلاوي، وهو تأكيد على انتهاك للائحة الاحتراف واللوائح الدولية.
  4. في تاريخ 1438/4/23هـ، وصلنا خطاب من الاتحاد السعودي لكرة القدم برقم (3210)، يفيد بأن النادي الأهلي قد أرسل اتفاقية اللاعب، موقعة من قبل مدير الاحتراف بنادي الشباب ماجد المرزوقي، يطلب فيها إرسال التفويض الكتابي الموقع من قبل رئيس مجلس الإدارة لمدير الاحتراف، وقد تم الرد بأن إدارة النادي لم تفوض ماجد المرزوقي بإبرام أي اتفاقية بخصوص انتقال اللاعب محمد خليل العويس للنادي الأهلي.
  5. في تاريخ 1438/4/23هـ، وصلنا خطاب من أحمد بامعوضة من النادي الأهلي يفيد بأنه قد تم تحويل مبلغ انتقال اللاعب محمد العويس للنادي الأهلي، بناء على الاتفاقية الموقعة مع مسؤول الاحتراف، وقد تم الرد على عدم وجود أي اتفاقية تعاقدية رسمية بين الناديين حول انتقال اللاعب.
  6. في تاريخ 1438/4/24هـ صدر قرار لجنة الانضباط وأوضاع اللاعبين، ببطلان الاتفاقية التي تمت بين العويس والنادي الأهلي.
  7. تبين من قرار لجنة الاحتراف بوجود عقد احتراف أبرم بين النادي الأهلي واللاعب لمدة خمس سنوات، يبدأ من تاريخ 2017/1/18، وحتى 2022/1/17، دون التواصل مع نادي الشباب بصفة رسمية أو الحصول على موافقة كتابية لبدء التفاوض.
  8. لقد ثبت لدينا يقينًا بأن اللاعب تعرض لإغراء وتحريض وتأثير من قبل نادي الأهلي وتم ارتكاب مخالفات جسيمة وعلى رأسها التوقيع مع لاعب محترف أثناء الفترة المحرمة، وأنه من المؤسف أنه قد تم تسجيل سيارة جديدة فارهة من نوع «بنتلي/كونتنتال» اللون أزرق، باسم اللاعب محمد العويس، مع العلم بأن راتب اللاعب الشهري 15 ألف ريال لا غير (15000)، ونتحفظ عن نشر اسم صاحب هذه الهدية الجزلة التي غيرت موازين اللاعب وعدلت مساره مخالفة لكل أعراف كرة القدم وأنظمته ولوائحه، كما يتحفظ نادي الشباب بأدلة ووقائع إضافية سيكشفها في الوقت المناسب ولدى الجهات المختصة بالاتحاد السعودي، مما يؤكد أن اللاعب تم تحريضه لعدم التجديد مع ناديه منذ عدة أشهر.
واختتم البيان الشابي قائلًا: «تم تقديم شكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد النادي الأهلي واللاعب محمد العويس ونهيب بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتطبيق النظام والقانون، ونادي الشباب لم يعد يهمه اللاعب بعد أن باع نفسه ومهنته».
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store