Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بلدي جدة يحقق في تسريب تقرير "بلاغات الأمانة" لـ"المدينة"

No Image

A A
قرر المجلس البلدي بمحافظة جدة تشكيل لجنة للتحقيق والتقصي لمعرفة المسؤولين عن تسريب تقريره الخاص بخدمات مركز بلاغات الأمانة 940 لصحيفة "المدينة". وخصص المجلس الجزء الأكبر من الزمن في جلسته التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي لمناقشة موضوع التسريب وأبدى عدد من الأعضاء انزعاجهم من نشر التقرير باعتبار أنه سبب لهم إحراجًا مع مسؤولي الأمانة وأن نشر التقارير التي ترصد تدني مستوى الخدمات تؤدي إلى توتر العلاقة مع الأمانة.

وكان فريق عمل من لجنة الشكاوي برئاسة نائب رئيس البلدي الدكتور عدنان البار والعضوين شاكر الشهري ورشا حفظي قد كلفوا بإعداد دراسة ميدانية لرصد أداء مركز بلاغات الأمانة وتقديم تقرير شامل يتضمن الملاحظات والآليات المستخدمة في إغلاق البلاغات وأسباب عدم الإغلاق فعليًا وقياس مدى الرضا بعده وخلص الفريق إلى إعداد تقرير شامل تضمن عدد من الملاحظات ومجموعة توصيات أبرزها إعادة النظر في هيكلة قطاع خدمة 940 وإنشاء وحدة إدارية متخصصة لإغلاق البلاغات في الإدارات الأخرى وربط نظام البيانات الإلكتروني والبلاغات بمعايير كمية وكيفية للإغلاق وإعادة جدولة الأوقات المعيارية للبلاغات.

كما أوصى التقرير بتكوين فريق عمل إستراتيجي بخطة عمل تنسيقية مع الجهات الأخرى التي لها ارتباط مباشر مع محافظة جدة والأمانة على أن يجتمع الفريق كل ثلاثة أشهر لمتابعة تطور ملف 940 خاصة البلاغات ذات العلاقة بالجهات الأخرى.

وعُرض التقرير الذي جاء في 40 صفحة بإحدى جلسات المجلس منذ شهرين إلا أن البلدي لم يتخذ أي قرار بشأن التقرير المذكور حتى الآن وتم تأجيل البت فيه إثر تعرض أنظمة البلاغات في الأمانة للتعطل نتيجة الهجمات الإلكترونية التي شملت نظام البلاغات الآلي وتطبيقات 940 منذ أكثر من شهرين ولم يتم إصلاحها حتى الآن.

التقرير في نقاط:
  1. - تكليف فريق من البلدي بدراسة حول أداء مركز بلاغات الأمانة.
  2. - أعد الفريق تقريرًا أوصى بإعادة هيكلة القطاع.
  3. - التقرير عرض في المجلس منذ شهرين ولم يتم البت فيه بعد.
  4. - التقرير جاء في 40 صفحة.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store