- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يفتتح المهرجان الوطني للتراث والثقافة ، الجنادرية في نسخته الواحدة والثلاثين .

- الجنادرية عبر ثلاثين عاماً مضت شهدت تطوراً كبيرا في التنظيم ، وتمدداً في جذب التراث العالمي لأجنحتها فكسبت شرائح عديدة دعمت جماهيريتها بين الفعاليات السنوية الرئيسة.

- مصر الكنانة ضيف شرف جنادرية ٣١ بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين ، وحضور التراث المصري في نسخة هذا العام إضافة عميقة وعريقة لمحتوى المهرجان ، بما تزخر به الحضارة المصرية العظيمة من ثراء ثقافي و تنوع في منتجات بيئاتها .

- خادم الحرمين الشريفين زار الجناح المصري وأشاد بنهضتها وقيامها من جديد .

- حضور مصر في مهرجان هذا العام يؤكد أيضاً متانة العلاقات السعودية المصرية ، ويرد على السفهاء والمغرضين ممن يستهدفون البلدين بالسوء ، فاختلاف وجهات نظر الشقيقتين الكبيرتين في بعض الأحداث لا يمس ثوابتهما ولا مسؤوليتهما العظمى في استقرار المنطقة ودعم القضايا الإسلامية والعربية.

- الجنادرية أجمل بمصر ومصر أجمل في الجنادرية .

- الجناح المصري نشر مصر وفنونها الجميلة عبر فرق الرقص الشعبي وأزيائه المبهجة و قدم باقة من أشهر منتجات المصريين التي برعوا بها وعرفت عنهم كالأرابيسك والخزفيات، والأطباق المصرية الشهيرة ، غمر هذا كله بالروح المصرية المرحة الجميلة ، لذا لا غرابة أن يكون جناح مصر الوجهة المفضلة لزوار هذا العام .

- أهلاً بمصر التي ما غادرتنا أبداً ، وأهلاً بحضارتها العريقة في خيمة الجنادرية ، وأهلاً بالأشقاء المصريين في القلب .