- جاءت مشاركة وزارة التعليم في الجنادرية ٣١ شاملة ما نفذته الوزارة من برامج وما أطلقته من مبادرات تتوافق وبرنامج التحول الوطني 2020 وتحقق أهدافه.

- صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز زارت الجناح، وأشادت بتطوره المتواصل، وأبدت فخرها واعتزازها بما شاهدته فيه.

- جناح وزارة التعليم يضم عددًا كبيرًا ومتنوعًا من الأقسام تشمل قسم فجر التعليم الذي يحتوي على وثائق منذ بداية التعليم النظامي في المملكة وأقسام أخرى تعكس حاضر التعليم ومستقبله كقسم التحول الوطني ٢٠٢٠ ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم الذي يعرض فيه أهم مشروعات تطوير التعليم.

- يلمس جمهور المسرح المدرسي المفتوح للبنين ومسرح الفتيات في الجناح النسائي، عناية الوزارة بالمسرح المدرسي وعودة النشاط المسرحي قويًا تطبعه الاحترافية في أداء مختلف الفنون، وبمشاركة عدد من إدارات تعليم المناطق والمحافظات.

- ويجذب ركن الطفولة المبكرة من خلال ١٣ ركنا مختلفًا مئات الأطفال الزوار يوميًا، ويُقدّم لهم التدريب والتثقيف والترفيه.

- الوزارة كانت قد نفذت عددًا من البرامج التربوية التي تدعم الحرف اليدوية، وتعرض من خلال جناحها نتاجًا طلابيا مميزًا يشمل (النحت، والحفر والمكياج السينمائي، وصناعة الحلي وتصميم الأزياء والرسم التشكيلي والطباعة على مختلف الخامات، والرسم الكرتوني، والخط العربي).

- يعرض ركن (التقنية في حياتنا) ثمار الأولمبياد الوطني للروبوت ويستضيف كل من الطالبة ريم وليد الحارثي الفائزة بالمركز الأول في مجال (الستيم) والطالبة هنا محمد العيسى الحاصلة على المركز الثاني في مجال (البايولويد) والطالبتين جنى المرداوي ولمياء البابطين الحاصلتين على جوائز أفضل برمجة في مجال (السومو) أو تصادم العربات، كما يعرض بعض مبادارته الإبداعية تقدمها الطالبتان نورة وريم الحارثي الحاصلتان على وسام (مبادر) لأفلام الموشن بالأنشطة التعليمية.

- ويخصص جناح الوزارة أركانا للطلاب ذوي التحديات الخاصة الذين تخطوا العقبات بمعنويات عالية وإرادة قوية وبرعوا في الحرف والفنون وبيعت بعض لوحاتهم على الزوار بمبالغ فاقت العشرة آلاف ريال.

- الجناح هذه السنة عقد شراكات جديدة ومتعددة كالشراكة مع الجمعية السعودية للمعاقين وهي شراكة استراتيجية في التوعية والتثقيف في السلامة المرورية، وتشمل الكثير من الفعاليات التي تقدم بشكل يومي، إضافة إلى إسهامات الجمعية بطرح سحوبات يومية على تذاكر سفر، والجمعية السعودية للسكري التي تشارك للسنة الثانية في الجناح وتقدم التوعية والتثقيف لزوار الجناح.

- تحضر جامعة الملك سعود في جناح الوزارة لتقديم توعية وتثقيف لعمليات الإنعاش القلبي والتدريب عليه، والركن الخاص بالتوعية بأهمية الأسنان واللثة.

- جناح التعليم الذي تديره الإدارة العامة للنشاط الطلابي كان مرآة لما أنجزته الوزارة في ميدانها التعليمي وصورة تعكس مخرجات البرامج التربوية التي نفذتها.