Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فريق متخصص لحماية المستهلك العربي

No Image

A A
كشف الاجتماع الثاني لفريق الخبراء والمختصين في مجال حماية المستهلك في الدول العربية، عن تشكيل فريق عربي مختص بحماية المستهلك بهدف نشر ثقافة حماية المستهلك ووضع التشريعات اللازمة لذلك إلى جانب تبادل الخبرات بين الدول العربية في مجال سلامة الغذاء والدواء وحل الشكاوى العابرة للحدود.

وأكد المشاركون بالاجتماع في ختام أعماله التي استمرت على مدى يومين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الفريق يسعى للتعامل مع ظاهرة الغش التجاري وتسرب بعض السلع غير المطابقة للمواصفات للأسواق العربية إلى جانب التصدي للإعلانات المنتشرة عبر وسائل الإعلام للترويج لمنتجات غير مطابقة للمواصفات إلى جانب السلع المقلدة أو بعض المنتجات التي تدعي أنها أدوية. وانتخب المشاركون في الاجتماع، اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين المصرية بالإجماع رئيسًا لفريق الخبراء والمختصين في مجال حماية المستهلك بالدول العربية، لمدة عام.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك بمصر، في تصريح له في ختام الاجتماع أن تشكيل هذا الفريق يأتي في إطار مشروع المبادرة العربية لسلامة الأغذية وتسهيل التجارة الذي أطلقه المجلس الاقتصادي والاجتماعي عام 2015 الذي يدعو إلى تطوير نظام المواصفات القياسية العربية الموحدة والقواعد الفنية وبنية الجودة وسلامة الغذاء في الدول العربية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store