Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد سعيد درباس

لُقطة

A A
حظيت جدة فيما خلا من سنين بمدينة ساحلية رائعة في تصميمها وراقية في منشآتها ، لقد كانت درة عقد الانجازات حينئذ ألا وهي مدينة الملك فهد الساحلية وهي مدينة تشتمل على منصات لمختلف المناشط الرياضية والثقافية والترفيهية أي تتوافر على بنية تحتية جاهزة مما يؤهلها لأن تكون منشأة تنطلق منها برامج هيئة الترفيه .

وتحتل المدينة موقعاً استراتيجياً في سرة جدة مما قد يغري صائدي المنح فيما لو تركت هذه المدينة نهباً لمزيد من الإهمال وغياب الصيانة التي يبدو أنها غابت لأسباب لا نعلمها وفي عين الوقت لا ندعي الجهل بها !!

مدينة الملك فهد الساحلية «لُقطة» على هيئة الترفية اهتبالها والظفر بها لتكون مشروع الهيئة الأول في عروس البحر الاحمر التي ما برحت تفتقر لمركز ترفيهي أو ثقافي معتبر يتصف بشمولية عناصره وتنوع مكوناته .

إن فكرة هذا المقال جاءت بعد حديثي مع رجل أعمال غيور حيث لفت نظري الى هذه المدينة الساحلية وما آل اليه وضعها بعد أن كانت حالمة فيما مضى وأضحت مسترخية في حضن الاهمال واللامبالاة ،وكانت خشية رجل الأعمال أن تندثر هذه المدينة وتصبح اثراً بعد عين ،نقرأ عنها فيما بعد في كتب التاريخ أن ثمة مدينة ساحلية كانت ملء السمع والبصر إلا أنها أصبحت في خبر كان المنصوب ! .

نتمنى على هيئة الترفيه الوليدة أن تبادر لإطلاق مشروعها الأول من هذه المدينة..

*ضوء : (رَوِّحُوا القلوب ساعة بعد ساعة).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store