Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الملحقية الثقافيةبالقاهرة تكرم الفائزين بجائزة «الملك فيصل»

No Image

A A
تعتزم الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، تكريم الفائزين المصريين بجائزة الملك فيصل العالمية، قريبًا.

أوضح ذلك لـ»المدينة» الدكتور خالد النامي الملحق الثقافي للمملكة بالقاهرة، على هامش إشرافه على الجناح السعودي بمعرض الكتاب الدولي بالقاهرة الذي اختتم أعماله قبل أيام، ونوّه النامي بالمشاركة السعودية هذا العام في المعرض، مشيرًا إلى أنها الأبرز في كشف ملامح النهضة الثقافية والحراك المجتمعى في المملكة مع انطلاق رؤية 2030، وبشمولية الجناح السعودى الذي ضم العديد من المؤسسات من القطاعين ومن ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث عرضت مؤسسة آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة منتجات الأطفال السعوديين الذين ترعاهم المؤسسة، كما أن المطبوعات التي أعدّها الطلبة بأنفسهم تعكس حرفية وتأهيل هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع.

وأكد أن الملحقية قدمت جميع التسهيلات لدور النشر السعودية للمنافسة ضمن أجنحة المعرض، وجناح المملكة الذي أقيم على مساحة 1500م2 وروعى فيه استحدام التكنولوجيا الحديثة، واستقطب الجناح النسبة الأكبر من الشباب من مختلف الجنسيات الذين حرصوا على اقتناء الإصدارات وحضور الصالون الثقافى على مدار اليوم.

وكشف النامي عن توجّه الملحقية لإقامة مجموعة متنوّعة من الفعاليات الأدبية والثقافية داخل مصر خلال الفترة المقبلة، على رأسها تكريم العلماء والأدباء المصريين الحاصلين على جائزة الملك فيصل العالمية.

وأبدى سعادته بمدى التفاهم بين وزارة التعليم العالي المصرية والملحقية في تقديم كافة سبل التعاون للطلاب السعوديين، مشددًا على أهمية تكثيف أنشطة الملحقية فيما يتعلق بإقامة معارض خاصة وندوات ولقاءات، حتى نعكس المشهد الثقافي السعودي، ويتم التعريف بالدور الهام للثقافة في التواصل بين الشعوب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store