أسفرت الأمطار الغزيرة التي شهدتها الأحساء، خلال الساعات الماضية، عن ورود 2500 بلاغ متنوع للأجهزة المعنية، ترواحت ما بين ماس كهربائي، وحوادث مرورية، ومحتجزين.

ونجحت قوات الدفاع المدني، في التعامل مع البلاغات، وإنقاذ 81 محتجزًا داخل سياراتهم بسبب تجمعات الأمطار. في الوقت نفسه نفت إدارة تعليم الأحساء، صحة الأخبار التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن انقلاب حافلة تقل معلمات مدرسة هجرة شجعة، أو سقوط جزء من سقف المدرسة الابتدائية 21 بالمبرز.

وأكدت مدير الإعلام التربوي، بتعليم الأحساء، سهير بنت حمد الحواس، أن الإدارة تابعت ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي، حول وقوع حادث انقلاب للحافلة المذكورة، وسقوط جزء من سقف أحد فصول المدرسة الابتدائية21، مؤكدة أنه لا صحة للواقعتين على الإطلاق. وأضافت في بيان: "بالسؤال عن مدى صحة الواقعتين وردت إلينا الإفادتين التاليتين من قيادات المدرستين، إذ أفادت قائدة مدرسة شجعة المكلفة، في خطاب بتاريخ 18-5-1438هـ، بأنه لا صحة لما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول تعرض حافلة نقل معلمات المدرسة لحادث انقلاب".

وتابعت: "وأفادت قائدة المدرسة الابتدائية 21 بالمبرز، في خطابها بتاريخ 19-5-1438هـ، بأنه لا أساس لخبر سقوط جزء من سقف مدرسة الابتدائية 21، ولم تتعرض المدرسة لأي حوادث". على صعيد مواز تمكنت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني للمنطقة الشرقية، من إنقاذ أكثر من 81 شخصًا، احتجزوا داخل مركباتهم بعدد من محافظات المنطقة؛ بسبب مياه الأمطار، التي هطلت على مدار الأيام الماضية، فيما سجل مركز القيادة والتوجيه 2553 بلاغًا. وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، العقيد منصور الدوسري: إن فرق الدفاع المدني بالخبر، تمكنت الخميس، من إنقاذ 25 طالبة، احتجزن في حافلة، فيما أنقذت 4 أشخاص من حافلة أخرى، كما أنقذت فرق الدفاع المدني بالدمام 42 شخصًا احتجزوا داخل مركباتهم، وفي الأحساء تم إنقاذ 4 أشخاص، وفي محافظة القطيف 3 أشخاص، وبمحافظة النعيرية إنقاذ شخصين، وفي محافظ بقيق شخص واحد فقط.