Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد سعيد درباس

JCC

A A
«مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واثقة»

ثقافة العمل التطوعي ثقافة أصيلة ومتجذرة في مجتمعنا ، إلا أن هكذا ثقافة لم تحظ للأسف بالاهتمام والعناية اللائقتين ، رغم أن هذه الثقافة كانت وما زالت موجودة إلا أنها تأتي تحت عناوين ذات نكهة شعبية ، اذ درجنا في ثقافتنا على وصفها إما «بالفزعة» أو «النخوة» ،ولعلنا نتذكر ونذكر أنه إبان كارثة أمطار جدة الأولى والثانية كان المتطوعون من الشباب والشابات هم فرسان العمل الإغاثي الميداني وقد أبلوا يومئذ بلاء حسناً.

نشرت جريدة المدينة الغراء في عددها (19658) الصادر في يوم الجمعة 1438/5/20 هـ ، على صفحتها الأخيرة خبر إطلاق أطباء القلب في جدة مجموعة تطوعية، وجاء في سياق الخبر المنشور : (... قال الدكتور وليد أبو خضير «رئيس جمعية جراحي أطباء القلب السعودية» أنه ومجموعة من أطباء القلب انشأوا مجموعة تطوعية تحت اسم : «جدة للعناية بالقلب» «JCC» موضحاً أن هدفها مساعدة ومساندة المرضى ، وأن الغرض من المجموعة توفير خدمات القلب بوجه عام لأي مريض سواء كان مواطناً او مقيماً ، وتسهيل وصوله للعلاج المناسب في المكان المناسب).

إن المبادرة الإنسانية للمجموعة التطوعية «جدة للعناية بالقلب «JCC» « ستقوم بأدوار مختلفة منها القيام بدور الوسيط لوصول مريض القلب الى أفضل استشاري ، التغلب على الروتين في القطاعين العام والخاص ومساعدة من لا يملك تكاليف اجراء العمليات من المرضى بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية لتوفير تكاليف العلاج. نتمنى لهذه المجموعة التوفيق ونأمل أن تحظى بالدعم والمساندة من قطاعنا الخاص فغاية المجموعة نبيلة .

*ضوء : (العمل التطوعي يحتاج الى إقدام).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store