Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشورى يطالب «الهيئة» بمنهج دراسي للتربية الرياضية

No Image

في محاولة لمحاربة العنف والتعصب بين الطلاب

A A
اقترحت إحدى العضوات بمجلس الشورى، منهجًا دراسيًّا للتربية الرياضيَّة يعلِّم الطلاب أهميَّة الرياضة، ونبذ العنف والتعصب، وذلك بالتنسيق بين الهيئة العامَّة للرياضة، ووزارة التعليم. جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى أمس، لدى مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعيَّة والأسرة والشباب.

وكان المجلس قد ناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعيَّة والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي للهيئة العامَّة للرياضة للعام المالي 1436/‏1437هـ يوم أمس، وطالبت اللجنة في توصياتها التي رفعتها للمجلس الهيئة العامَّة للرياضة بمراعاة المادة (23) من نظام مجلس الوزراء عند رفع تقريرها السنوي، إذ أكَّدت ضرورة إدراج الهيئة العديد من العناصر الرئيسة والضروريَّة في تقاريرها القادمة لتشتمل على الهيكل الإداري التنظيمي الجديد للهيئة، وجداول أعداد الموظفين والموظفات السعوديَّات العاملين في الهيئة، وميادين أعمالهم، ونسب السعودة، وخطوطها البيانيَّة مقارنة بالعام السابق لسنة التقرير.

وطالبت اللجنة الهيئة كذلك بإدراج جداول إحصائيَّة في تقاريرها المقبلة توضِّح مراكز ترتيب المنتخبات السعوديَّة في كافة الألعاب، بما في ذلك الرياضة لذوي الإعاقة، ونتائج المشاركات في البطولات القاريَّة والعالميَّة، ورصد التغيرات الشهريَّة والدوريَّة في المراكز في فترة التقرير، وعدد الميداليات في كافة الألعاب في آخر البطولات الإقليميَّة والقاريَّة والدوليَّة، ومقارنة عدد الميداليات والبطولات المتحققة بالمستهدف السنوي والدوري.

وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة، رأى أحد الأعضاء بأن التقرير لا يتضمَّن أيَّ عناصر تؤدِّي إلى تقويم الأداء، مشيرًا إلى أنَّه لا يمكن تقييم أداء الهيئة العامَّة للرياضة قبل صدور تنظيمها الجديد بعد تعديل مسمَّاها، وطالب بتحويل بيوت الشباب إلى مركز (إيرادي أو ربحي) للتخلُّص من تكاليفه، مشيرًا إلى أنَّ هذه البيوت لا تستخدم بالشكل المطلوب، كما أنَّ عدد الزائرين لها قليل.

من جهته رأى أحد الأعضاء أنَّ الوصول إلى مراتب متقدِّمة في الألعاب الأولمبيَّة الآسيويَّة طموح قد يصعب تحقيقه بعد (5) سنوات، وتساءل عن البرامج التي ستتخذها الهيئة العامَّة للرياضة بالتعاون مع الاتحادات الرياضيَّة المعنية لتحقيق هذا الهدف.

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيدًا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة مقبلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store