Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل نائب رئيس هيئة الأركان اليمني في المخا

No Image

A A
قتل أحد نواب رئيس هيئة أركان الجيش اليمني أمس في المعارك الدائرة على سواحل البحر الأحمر، فيما قال محافظ صنعاء: إن الحكومة تخوض معركتين اليوم، إحداهما مع الانقلابيين ميدانيا، والأخرى مع صرف الأجور لمستحقيها في ظل الوضع الراهن.

أبرز التفاصيل:

• اليافعي قتل عند الأطراف الشرقية لمدينة المخا.

• شريف: المليشيات الانقلابية لا يهمها صرف المرتبات بقدر مواصلة القتل ونهب الدولة.

قتل نائب رئيس هيئة الاركان في الجيش اليمني اللواء احمد سيف اليافعي، أحد قادة الهجوم الذي تشنه القوات الحكومية على ساحل البحر الأحمر، في مواجهات مع مليشيا الحوثيين الانقلابية في جنوب غرب اليمن، وفقًا لمصادر عسكرية.

واوضحت المصادر أن اليافعي قتل «بصاروخ حراري» في وقت متأخر مساء الثلاثاء عند الأطراف الشرقية لمدينة المخا المطلة على البحر الاحمر والتي سيطرت عليها القوات الحكومية في العاشر من شباط/فبراير. وقال مصدر عسكري آخر: إن جثمان الشهيد اليافعي وهو قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الجنوب وأحد نواب رئيس هيئة الاركان، نقل الى مدينة عدن الجنوبية التي تتخذ منها حكومة الرئيس المعترف به عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة.

ومنذ السابع من كانون الثاني/يناير، تشن القوات الحكومية مدعومة بطائرات وسفن التحالف العربي، هجوما قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي، في عملية أطلق عليها اسم «الرمح الذهبي».

وهدف العملية طرد المتمردين الحوثيين من المناطق المطلة على ساحل البحر الاحمر.

من جانبه كشف محافظ محافظة صنعاء عبدالقوي شريف أن المليشيات الانقلابية قامت بتغيير في كشوفات المرتبات للموظفين في محافظة صنعاء حيث أخّلت ببعض الأمور المتعلقة بالصرف لأنهم اضافوا اسماء جديدة.

وقال شريف في تصريحات خاصة لـ «المدينة»: إنه تم اعتماد كشوفات العام 2014م وهذه اجراءات لا بد منها ونحن حريصون على سرعة صرف المرتبات وأن تمشي الاجراءات بحسب النظام وبشكل جيد وتكون مرحلة تأسيسية لما بعد وقد حصلنا على توجيهات من رئيس الوزراء خلال لقائنا بهذا الصدد.

واضاف شريف: نحن اليوم امام معركة في الميدان مع المليشيات الانقلابية ومعركة الأجور ووصول المرتبات للبشر لان المليشيات الانقلابية لا يهمها صرف مرتبات الناس بقدر ما يهمها مواصلة القتل والمعارك والهيمنة على مؤسسات الدولة ونهبها، وذلك يجعلنا نخوض معركتين متزامنتين، وتابع بأن الجانب العسكري يسير نحو ما يخطط له، واعتبر أن ما تحقق من انتصارات للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل الانقلابين يعد مرحلة متقدمة للإطاحة بالمشروع الانقلابي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store