Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

260 مريضا استفادوا من العيادات المتنقلة بمكة وقراها وهجرها

No Image

A A
تسلم مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، التقرير السنوي لعيادات طب الأسنان المتنقلة، من عميد كلية طب الأسنان د.عبدالعزيز الخوتاني.

واستمع لشرح مفصل من وكيل كلية طب الأسنان لشؤون السريرية والمستشفيات الدكتور حسن سليمان هزازي حول التقرير، مبينا أن العيادات المتنقلة استفاد من خدماتها نحو 260 مريضا بمكة وقراها وهجرها خلال الزيارات الميدانية التي قامت بها، لافتًا إلى أن العيادات المتنقلة ستكثف زياراتها في العام المقبل للاستفادة الكبرى من الخدمات العلاجية والبحثية بطب الأسنان.

وأضاف أن محتويات العيادات تتكون من عيادتين أسنان مجهزة بكامل الاحتياجات لضمان العملية العلاجية والبحثية، ومخازن لحفظ الأدوات الطبية، ووحدة متكاملة لأشعة السينية، وغرفة مخصصة للانتظار لضمان الراحة التامة للزائرين، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى إجراء المسح الطبي ونشر الوعي بصحة الفم والأسنان، وتقديم الخدمات العلاجية لأهالي منطقة مكة المكرمة والحجاج والمعتمرين، والمساهمة في البحوث العلمية التي تعود بالنفع لمنظومة البحث العلمي.

وقال د.الهزازي: إن المناطق المستهدفة للزيارات في العام الجاري تشمل جميع قرى مكة المكرمة بالشرق والجنوب والشمال، بالإضافة إلى المشاركة في تقديم الخدمات الطبية في موسم الحج بالمشاعر المقدسة، وكذلك الزيارات الاعتيادية الأخرى بالأماكن العامة من منطلق رسالة ورؤية الكلية لخدمة المجتمع.

حضر اللقاء، وكيل كلية طب الأسنان لشؤون السريرية والمستشفيات د.حسن هزازي، ووكيل الكلية للشؤون المالية والإدارية د.محمد الحارثي، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور ماجد المالكي، وأطباء الامتياز المشاركين في زيارات العيادات المتنقلة، وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية.

بعد ذلك أوضح د.خوتاني أن الكلية تسعى لتأهيل وتدريب جيل واع من الأطباء بما يتواءم مع المقاييس العالمية لصحة الفم والأسنان من خلال تقديم برنامج أكاديمي يمنح درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والاسنان، مبينا أن العمل جار على ربط مهارات وقدرات الخريجين بالاحتياجات الطبية للمجتمع واحتياجات سوق العمل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store