Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

معايير جديدة لرفع كفاءة المنشآت الطبية الخاصة.. أبريل المقبل

No Image

A A
كشف الدكتور سالم الوهابي، مدير المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي»، عن إطلاق معايير جديدة لمجمعات العيادات الطبية الخاصة، في أول أبريل المقبل، لتذليل العقبات أمام تلك المنشآت ورفع كفاءتها، مشيرًا إلى أن رسوم تقييم تلك المجمعات تتراوح ما بين 20-30 ألف ريال.

جاء ذلك خلال زيارة لجنة المنشآت الطبية، بغرفة الرياض، برئاسة الدكتور خالد السبيعي؛ لبحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالقطاع الطبي، والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي الخاص.

وقال الوهابي: إن «سباهي» صنف المجمعات الطبية إلى قسمين: أقل من 3 تخصصات، وأكثر من 3 تخصصات، مشيرًا إلى أن المركز سيبدأ بالمجمعات التي تتقدم طواعية بطلب التقييم، على أن تكون شهادة التسجيل من المركز كافية لتجديد الترخيص من وزارة الصحة.

وأضاف إلى أن «سباهي» خفضت المعايير الخاصة بمجمعات العيادات إلى 350 معيارًا، لافتًا إلى أنها لم تضع شرط وجود الاستشاري بالمجمعات الطبية ضمن التقييم؛ لمساعدة تلك المراكز على تحقيق الشروط بما لا يتعارض مع معايير الجودة والسلامة.

وأشار إلى أن اللقاء تناول الشروط والمتطلبات للحصول على الشهادة، لافتًا إلى أن «سباهي» يعمل حاليًا مع الجهات الحكومية المعنية بالقطاع الطبي؛ لوضع دليل معايير التصميم الآمن للمنشآت الصحية، بهدف حل الإشكاليات المتعلقة بالقطاع.

وأوضح مدير عام المركز السعودي للاعتماد، أنه من الصعب إيجاد شركات قادرة على القيام بدور «سباهي» في تقييم المنشآت الصحية، إلا أن الأمر مطروح للدراسة، مشيرًا إلى أن الحاصلين على شهادة «سباهي» يتمتعون بالمميزات المترتبة على حصول شهادات الاعتماد الدولية الأخرى من جميع الأطراف ذات العلاقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store