Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فريق تقييم الحوادث باليمن يفند الادعاءات باستهداف مواقع مدنية

No Image

A A
أصدر الفريق المشترك لتقييم الحوادث امس بيانا بشأن الإدعاء بقصف المستشفى الألماني، وقصف سجن عبس، وقصف الشارع الرئيسي التجاري بصعدة، وقصف مخيم الزرق للنازحين.

مستشفى الألماني في حرض

فيما يتعلق بتعرض المستشفى الألماني في حرض لأضرار نتيجة قصف جوي لهدف قريب من المستشفى، تبين أن قوات التحالف الجوية تعاملت مع هدف عبارة عن مستودع أسلحة في مزرعة تبعد عن الحدود الجنوبية للمملكة مسافة 500 متر، مما يجعل هذا الهدف هدفا عسكرياً مشروع الاستهداف.

سجن عبس

وفيما يتعلق بسجن عبس - خولان بمحافظة حجة فقد تبين بعد التحقيق أن قوات التحالف تعاملت مع هدفين في ذات اليوم، كان الأول عبارة عن مخزن أسلحة، والهدف الثاني عبارة عن مخزن أسلحة أيضا ويبعد عن موقع السجن 1300 متر، وذلك بواسطة قنبلة موجهة بالليزر وهذان الهدفان خاصان بمليشيا الحوثي، وبالتالي فإن الهدفين ضمن الأهداف العسكرية المشروعة.

الشارع التجاري في صعدة

وفيما يتعلق بالشارع الرئيسي التجاري في صعدة فقد تبين أن قوات التحالف وإستنادا إلى معلومات استخباراتية استهدفت مبنى عبارة عن مستودع ومصنع للأسلحة يقع على الشارع التجاري ويتبع لميليشيا الحوثي، وعن طريق الخطأ (التقني بالطائرة) سقطت القنبلة على بعد 60 مترا دون موقع الهدف مما أدى إلى تضرر المبنى المجاور.

مخيم المزرق للنازحين

وفيما يتعلق بمخيم المزرق للنازحين في حرض فقد تبين أن قوات التحالف قصفت موقع عبارة عن تجمع ونقطة مراقبة تتبع ميليشيا الحوثي ويبعد عن الحدود السعودية اليمنية 15 كم وأن الموقع يبعد عن مخيم المزرق 25 كم ولم يكن هناك أي استهداف للمخيم. وأكد المتحدث الإعلامي للفريق المشترك لتقييم الحوادث المستشار القانوني منصور أحمد المنصور خلال مؤتمر صحفي في قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، أن عدد من الادعاءات التي وصلت للفريق المشترك لتقييم الحوادث غير مكتملة العناصر ومضللة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store