Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اختيار طبيبة سعوديَّة عضوًا في مجلس أمناء جامعة أمريكيَّة

No Image

A A
حقَّقت الطبيبةُ السعوديَّةُ الرائدةُ دينا أحمد الطيب، منجزاتٍ جديدةً، وتقدُّمًا غيرَ مسبوقٍ للمرأة السعوديَّة على المستوى الدولي، حيث تمَّ انتخابها -مؤخَّرًا- عضوًا في مجلس أمناء جامعة تافتس بالولايات المتحدة الأمريكيَّة. وقد تمَّ اختيارها أيضًا في الأكاديميَّة الأمريكيَّة لعلوم اللثة كعضوة في اللجنة الأكاديميَّة.

والدكتورة دينا الطيب هي أستاذٌ مساعدٌ في كليَّة الأسنان «قسم اللثة بجامعة الملك عبدالعزيز»، واستشاريَّة في عيادات دنتاليا بمدينة جدَّة، إحدى عيادات الأسنان الأكثر تميُّزًا في المملكة، وهي تُعدُّ السعوديَّة الأولى التي يتمُّ انتخابها لمجلس أمناء جامعة تافتس.

وتُعتبر جامعة تافتس من أبرز الجامعات الأمريكيَّة، ولها دورٌ هامٌّ في نشر المعرفة، ودراسة الفنون من خلال التدريس والأبحاث، كما أنَّها متميِّزة في منح الطلاب تجارب شخصيَّة مميَّزة، حيث تجمع بين الأبحاث والفنون الحرَّة؛ الأمر الذي يستقطب الطلاب، وكوادر التدريس المتميِّزين، ويخلق أجواء تحفِّزهم على الإبداع والإلهام والتفاعل.

والطيب تخدمُ حاليًّا في المجلس الاستشاري لطب الأسنان، ولجنة طب الأسنان بجامعة تافتس، ولها الكثير من النشاطات ضمن رابطة خريجي كليَّات طب الأسنان، وقد كانت لفترة قريبة أستاذًا زائرًا لكليَّة طب الأسنان، ومدرِّبًا زائرًا لقسم اللثة بالجامعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store