Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

750 ألف طفل عراقي مهددون بقطع الرؤوس على يد «داعش»

No Image

A A
حذر تقرير دولي من وجود 750 ألف طفل عراقي مهددون بقطع الرؤوس على يد داعش، مشيرا إلى انتهاك التنظيم لحياة البشر إلى حد استخدامه للمدنيين دروعا بشرية لصد الهجمات التي تشن عليهم، كما حدث ولا يزال في كل مدينة يضطرون إلى الهروب منها والتراجع إلى مدينة أخرى نتيجة تضييق الخناق عليهم.

وقال: إن التنظيم الإرهابي تخطى هذه المرحلة الخطيرة إلى حد انتهاك براءة الأطفال وإعطائهم دروسًا حول كيفية قطع رؤوس السجناء.

وبثت الجماعة الإرهابية مؤخرًا مقطع فيديو تعليمي يتمثل في حث المسلمين على الثأر ممن سماهم «الكفار» في إشارة للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، تبلغ مدته ١٤ دقيقة، بعنوان «شرح كيفية ذبح الكفار» ويظهر فيه بعض الإرهابيين المقُنّعين أثناء شرحهم لأفضل الطرق لقتل من لا يدعمون «داعش»، ويشرع الإرهابيون في شرح كيفية القتل بطرقٍ أخرى مثل القتل من الأمام أو من الخلف، ثم يَظهر بعد ذلك إرهابيٌ يُدعى أبو محمد المهاجر موجهًا رسالة يدعو فيها إلى حمل السلاح، كما يظهر في المقطع أيضًا إرهابي يتجهز لارتداء ما يشبه الحزام الناسف في مطبخ، للدلالة على أن تنظيم داعش كان يصنع المتفجرات في البيوت.

وقال مرصد الأزهر باللغات الأجنبية: إن «داعش» يسعى إلى النهوض والتخويف، بعد سلسلة الهزائم التي مني بها فى العراق وسوريا وليبيا.

وحذر المرصد من أن مئات الآلاف من الأطفال في مدينة الموصل العراقية ربما يواجهون الموت إعدامًا أو جوعًا أو قصفًا، أو ربما يواجهون قطع الرؤوس أو إطلاق النار عليهم من قبل التنظيم إذا ما لاذوا بالفرار من القتال بين داعش والقوات العراقية في المرحلة المقبلة من معركة الموصل الدامية، ويعتبر نصف المدنيين المحاصرين غرب الموصل -الذين يبلغ عددهم 750 ألف مدنيًا- من الأطفال.

وحذر المرصد من عواقب استخدام تنظيم داعش الإرهابي لآلاف الأطفال كدروع بشرية في الموصل، لافتًا إلى أن أسوأ النتائج التي ستترتب على هذا الفكر المنحرف لهذه الجماعات المتطرفة، هي أن يدفع هذا النبت الضعيف الثمن لصراع لم يكن فيه طرفا ولا يعرف له سببا، وناشد مرصد الأزهر الجهات المعنية ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع استغلال الأطفال والمخاطرة بأرواحهم في حروب لن تدر على العالم إلا الخراب والدمار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store