Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السديس يدعو رجال الحسبة للتسلح بالعلم واللين واحترام القوانين

No Image

وقع مع «الهيئة» لترسيخ شعيرة الأمر بالمعروف وإرشاد الحجاج

A A
دعا الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وسائل الإعلام إلى عدم الالتفات للأخطاء الفردية من قبل القائمين على الحسبة وقال إن الواجب إرشادهم لا توبيخهم مراعاة لما يقوم به هذا الجهاز من إحياء لشعيرة ركيزة وعظيمة اعتبرها العلماء الركن السادس للإسلام.. داعيا في السياق نفسه رجال الحسبة إلى التسلح بالعلم والمعرفة والقول اللين والسير على نهج الكتاب والسنة ونهج السلف الصالح واحترام القوانين والأنظمة في هذا البلد الطاهر الذي اعتنت خير عناية بهذه الشعيرة العظيمة.

جاء ذلك عقب توقيعه مع رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتورعبدالرحمن بن عبدالله السند، اتفاقية لزيادة الفاعلية والتعاون بين الرئاسة والهيئة لمواكبة زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين

وأشار السديس إلى أن الاتفاقية تهدف إلى ترسيخ شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المقام الأول بين العاملين ونشر ثقافة إرشاد الحجاج والمعتمرين وفق أعلى المعايير وإقامة الندوات وتفعيل دور أئمة الحرمين في مجال الحسبة بالإضافة إلى الاستشارات والعناية بتنمية المهارات البحثية في مجال الحسبة وفي مجال الحرمين الشريفين، وتعزيز مبدأ الحسبة على أصول السلف الصالح،

وأكد أن من ضمن الاتفاقية بين الرئاستين التعاون والتدريب لفهم مقاصد الحسبة المبنية على الشريعة الإسلامية السمحة.

لافتا إلى أنه سيتم تكوين فرق عمل لمتابعة هذه الاتفاقية لتطبيقها على أرض الواقع والاستفادة منها في القريب العاجل وفتح آفاق التعاون بين الرئاستين بما يخدم الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وقال السديس تأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من توجيهات ولاة الأمر في الاهتمام بشعيرة الأمر بالمعروف وحرص رئاسة الحرمين الشريفين في الاستفادة من خبرات رجال الحسبة بحكم التخصص وبحكم درايتهم وعنايتهم بهذا الجهاز.

من جانبه قال الدكتور السند: هذه الاتفاقية بين الرئاستين فعلت وطبقت منذ زمن، قبل أن تنطلق اليوم وهناك روابط مشتركة في مجال الحسبة في جميع الأصعدة من أهمها الإرشاد والتوجيه. مشيرا إلى أن هذه الشعيرة ركيزة أساسية في كل بقعة من هذه البلاد وذلك إيمانا من ولاة الأمر حفظهم الله بعظم هذه الشعيرة العظيمة.

واختتم حديثه قائلا: «ينبغي على الجميع التمسك بكتاب الله وسنة رسوله وعدم الاكتراث للهجمات الشرسة من أعداء المملكة من الخارج» وأضاف «يجب أن ندافع عن عقيدتنا ووحدتنا وولاة أمورنا وألا نكترث إلى تلك الهجمات المعادية لدين الله وسنة رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام، والدعوات المغرضة فنحن اليوم في أمس الحاجة لمواجهة كل الأعداء وأصحاب الفكر الضال في سبيل الحفاظ على أمننا واستقرارنا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store