Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

10 أيام حد أقصى لإصدار تراخيص الأنشطة التجارية

No Image

A A
ألزمت وزارة الشؤون البلدية والقروية كل أماناتها بإصدار تراخيص الأنشطة التجارية المختلفة، التي تصدر عن طريق الأمانات والبلديات، في مدة لا تتجاوز 10 أيام عمل من تاريخ تقديمه، واستكمال جميع المتطلبات النظامية.

ويأتي التنظيم الجديد بعد أن تم رصد تأخر في إصدار التراخيص اللازمة للأنشطة التجارية في العديد من الأمانات والبلديات، حيث اعتمدت الوزارة الضوابط الجديدة لإصدارها، والتي تتضمن استقبال الأمانة أو البلدية طلب الترخيص البلدي بعد التحقق من اكتمال المتطلبات اللازمة، وتصدر الترخيص خلال مدة لا تزيد عن 10 أيام عمل من تاريخ تقديمه.

كما تضمنت الضوابط أن يتم تقديم الطلب وفق النموذج المعتمد ويزود طالب الترخيص بما يفيد استلامه، وفي حالة عدم قبول الطلب لعدم توافر الشروط اللازمة فيبلغ طالب الترخيص بسبب ذلك مكتوبًا على عنوانه المحدد في طلبه أو بإحدى طرق الإبلاغ المتبعة نظاما.

واشترطت على الأمانة أو البلدية إحالة طلب الترخيص البلدي أو تجديده أو تعديل النشاط لفتح محل لأي نشاط إلى الدفاع المدني خلال مدة يومي عمل في حالة عدم وجود مكتب تنسيق.

كما دعت إلى إعطاء طالب الترخيص موافقة مبدئية خلال ثلاثة أيام عمل لاستكمال متطلبات الترخيص النهائي دون السماح له بممارسته إذا كان الترخيص يوجب على صاحبه تنفيذ التزامات معينة، ويبلغ بذلك كتابة على عنوانه المحدد في طلبه.

الرخص التجارية في عام واحد

129765 رخصة جديدة

215587 تجديد رخصة

345352 إجمالي الرخص

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store