Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. انهيارات للانقلابيين في معقلهم والجيش يتقدم بـ«صعدة»

No Image

A A
تمكنت أمس السبت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على مناطق جديدة، في معقل الحوثيين بمحافظة صعدة شمال اليمن. بينما قتل وأصيب العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية بمديرية عتمة، بمحافظة ذمار، وسط اليمن، بالتزامن مع مصرع 18 مسلحًا حوثيًا بينهم قائد ميداني في معارك عنيفة في محافطة البيضاء.

• مقتل 18 حوثيًا بينهم قائد ميداني.. والمقاومة تحرر مناطق بالبيضاء وتسيطر على موقع عسكري

• مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات في معارك بعتمة والمقاومة تأسر قيادات ميدانية

تمكن أبطال الجيش الوطني من صد عملية هجوم لمليشيات الحوثي على موقعي جبل الخضر وموليا في منطقة العنيين جبل حبشي غربي مدينة تعز، بعد مواجهات على أعتاب المنطقة استمرت ساعة منيت خلالها مليشيات الانقلاب بخسائر بشرية واجبرت على التراجع والانسحاب.

معارك مستمرة

قالت مصادر ميدانية لـ»المدينة» امس السبت: إن معارك عنيفة لا تزال مستمرة في محور البقع، حيث تتكبد المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة، بينما يفر عناصرها بشكل جماعي. وأوضحت المصادر، أن المعارك تدور في جبل الثأر، بمحور البقع، بمحافظة صعدة، حيث يتقدم الجيش الوطني في ظل خسائر كبيرة في صفوف المليشيات. وتمكنت قوات الشرعية من السيطرة على مواقع شطيب 1 وشطيب 2، في حين تواصل قوات الشرعية تقدمًا بدعم من التحالف، العربي، وبإسناد من طائرات الأباتشي.

عشرات القتلى من الانقلابيين

سقط العشرات ما بين قتيل وجريح من عناصر مليشيا الحوثي وصالح، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية بمديرية عتمة، بمحافظة ذمار، وسط اليمن. وقالت مصادر ميدانية، ان معارك عنيفة اندلعت خلال الساعات الماضية في منطقتي القدم والمقبول، ومناطق أخرى بعتمة، أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا. وتمكن رجال المقاومة من تدمير عربة عسكرية تابعة للحوثيين ومحاصرة أخرى في منطقة المقبول، بينما تم أسر عدد آخر من عناصر المليشيات بينهم قيادات ميدانية رفيعة.

السيطرة على موقع عسكري

قالت مصادر محلية، إن رجال المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، سيطروا على موقع عسكري في مديرية القريشية، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع، منذ فجر الجمعة. واكدت المصادر لـ»المدينة»، ان رجال المقاومة تمكنوا مساء الجمعة، من تطهير منطقة حمة لقاح بقيفة بمديرية القريشية، بشكل كامل، وسيطروا على موقع عسكري للمليشيات في المنطقة.

وأوضحت ان اشتباكات اندلعت الجمعة واستمرت حتى صباح السبت في المنطقة، أسفرت عن سقوط 18 قتيلًا من مليشيا الحوثي والمخلوع، بينهم قيادي ميداني يدعى ابوحيدان، قبل أن يلوذ الانقلابيون بالفرار وسط تقدم مستمر لرجال المقاومة الشعبية.

ارتفاع ضحايا الكاتيوشا

ارتفع ضحايا إطلاق صاروخ كاتيوشا اطلقته مليشيات الانقلاب على مدينة مأرب «شرق العاصمة صنعاء» الى ثلاثة شهداء و22 جريحًا. وأكد مصدر محلي في محافظة مأرب ان الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع باستهداف حي شعبي بصاروخ، جريمة هزت المجتمع وذلك في استمرار معاناة النساء والاطفال وكبار السن الذين هم اكثر الفئات معاناة من همجية المليشيات.

المقاومة تسيطر على موقع القائم

سيطرت المقاومة الشعبية على موقع القائم، المطل على قرية الزوب في مديرية قيفة بمحافظة البيضاء وسط اليمن بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية والقوات الموالية للمخلوع صالح.

وقال قيادي بالمقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء في تصريح خاص لـ «المدينة» ان العملية العسكرية التي رافقت تحرير هذه المواقع التي كانت تسيطر عليها قوات الانقلابيين اسفرت عن مقتل قائد المليشيات بهذه المواقع وسبعة من افراد حراسته كما نتجت هذه المعارك عن استشهاد احد ابطال المقاومة الشعبية بقيفة.

ومن أبرز ما قال:

• المجتمع الدولي يدرك تماما أن ما تقوم به المليشيات يأتي في إطار المزيد من الجرائم والانتهاكات التي تمارس بحق الشعب اليمني

• أقر مجلس الأمن في قراره الأخير أنه لا حل سياسي إلا وفق المرجعيات الثلاث وعلى رأسها القرار الأممي 2216 الذي ينص على تسليم السلاح للدولة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store