Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحيفة «ذا ستار» الماليزية: زيارة خادم الحرمين دفعة للعلاقات وتنمية على الأصعدة كافة

No Image

A A
في تقريرها الذي نشرته أمس السبت، بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لكوالالمبورالتي تبدأ اليوم الأحد قالت صحيفة "ذا ستار" الماليزية: إن من شأن تلك الزيارة إكساب العلاقة بين البلدية دفعة قوية وتنميتها في الصعد كافة، خاصة في مجال التجارة والروابط بين الشعبين الصديقين. وقال رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق بهذه المناسبة انه من دواعي التشرف أن يختار الملك سلمان ماليزيا في أول زيارة له إلى بلد إسلامي في المنطقة، وكذلك في أول زيارة له إلى جنوب شرق آسيا منذ اعتلائه العرش في العام 2015.

وقال نجيب على موقعه في الفيس بوك في وصفه للزيارة: إن ماليزيا والسعودية لا يرتبطان روحانيًا فقط منذ قرون، وإنما تجمعهما أيضًا روابط تجارية متينة، إلى جانب الروابط المتزايدة في التقارب بين الشعبين الماليزي والسعودي. واستطرد قائلاً: إن التبادل التجاري بين ماليزيا والسعودية تزايد في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، وانه حقق زيادة في العام 2016 قدرها 27.8 % وبلغ 13.99 بليون رينجت ماليزي.

واستطرد نجيب بالقول: السعودية اليوم تعد من أكبر شركائنا التجاريين. وأن ماليزيا استقبلت في العام الماضي 100 ألف زائر وهو رقم قياسي، مضيفًا: إنه من دواعي فخرنا أن السعودية وماليزيا تعاونتا بشكل وثيق للحفاظ على وحدة الأمة الإسلامية. واستطرد بأن التزامنا المشترك بمحاربة التطرف ينبع من إيماننا بالتسامح والوسطية والاعتدال والطبيعة السلمية للدين الإسلامي الحنيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store