Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحف العالم: جولة الملك سلمان لتعزيز رؤية 2030 واستقطاب استثمارات النمور الآسيوية

No Image

A A
احتفت صحف العالم بجولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز،الآسيوية مؤكدة أنها تهدف لتعزيز رؤية 2030 واستقطاب استثمارات النمور الآسيوية والاستفادة من تجاربها في مجالات التعليم والطاقة المتجددة والصناعة، كما تهدف إلى فتح آفاق جديدة أمام النفط السعودي، لاسيما مع قرب طرح 5% من أسهم شركة أرامكو للاكتتاب العام المقبل.

وأوضح موقع «نت سكيب» الامريكى في تقرير له بعنوان «الملك سلمان ينطلق نحو آسيا لفتح آفاق استثمارية جديدة»، أن خادم الحرمين أشرف على إطلاق خطة طموحة للإصلاح الاقتصادي منذ تسلمه زمام المسؤولية قبل عامين، وتأتي هذه الزيارة ضمن خطته لجذب مزيد من المستثمرين الآسيويين لخدمة أهداف الخطة المستقبلية وتوقع أن تلعب البنوك والشركات الآسيوية أدوارا رئيسة في خطط المملكة لتطويرالصناعات غير النفطية لتقليل الاعتماد على عائدات النفط.

وتحدثت «سبوتنك» في تقرير لها عن الجولة مؤكدة انها تأتي في الوقت الذي يدفع فيه خادم الحرمين الشريفين قدما في جهود تنويع الاقتصاد في اطار رؤية 2030، وتعزيز مكانة المملكة كأكبر مصدر للنفط في العالم.

وتوقعت أن تشهد الزيارة اتفاقا مع شركة النفط الماليزية الحكومية على مشروعها لانشاء مجمع للبتروكيمياويات بعد فترة من الدراسة.

ونوهت بطموحات المسؤولين الآسيويين بأن ينتج عن الزيارة جلب استثمارات سعودية تصل إلى 25 مليار ريال، لافتة إلى خطط المملكة للتعاون العسكري مع ماليزيا، وإندونيسيا الأعضاء في التحالف الإسلامى الذى تتزعمه المملكة ضد الإرهاب.

أما صحيفة «جاكرتا جلوب»، تناولت الزيارة في تقرير شامل مؤكدة تطلع المملكة لمساهمة الشركات الآسيوية والمؤسسات المالية في دفع جهود المملكة لتنويع وتوسيع الاستثمارات، و تطوير الصناعات غير النفطية، للحد من الاعتماد على النفط.

من جانبها اعتبرت صحيفة «ماليزيا كيني»، الزيارة تاريخية للغاية بالنسبة لاندونيسيا، خاصة أن آخرزيارة لملك سعودي لجاكرتا كانت قبل 46 عاما. وكشفت عن الطموحات الإندونيسية، في أن تساهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في مجال صناعة الأسمنت ورفع مستوى مصفاة سيلاكاب، أكبر مجمع تكرير في إندونيسيا.

وتناول موقع «إنفستنج» إعلان المملكة عن تنفيذ مشروع تطوير متكامل ضخم في جزر المالديف، اذ سبق وتعهدت بتقديم 150 مليون دولار للمساعدة في سداد القروض ورفع مستويات البنية التحتية

وتطرقت صحيفة «مالديفيز اندبندنت»، في تقرير لها لأهمية الزيارة التى تستهدف توسيع علاقات المملكة مع دول شرق آسيا في ظل سيناريو عالمي شديد التغير بشكل متسارع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store