Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سفير إندونيسيا بالرياض: حدث تاريخي يفتح آفاقاً متعددة للمستقبل

No Image

A A
أكد سفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة أغوس مفتوح أبي جبريل أن الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين لبلاده تعدّ ذات أهمية كبيرة للشعب الإندونيسي وحكومته، لأنها الثانية منذ الزيارة التاريخية التي قام بها الملك فيصل بن عبدالعزيز- رحمه الله - إلى إندونيسيا قبل 47 سنة، واصفًا إياها بأنها "حدث تاريخي مهم جدا وتحمل دلالات ومعان خاصة لعلاقات التعاون والصداقة المتينة القائمة بين البلدين وحدث تاريخي من شأنه تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين وترسيخها ".

وقال السفير أبي جبريل: إن جذور العلاقات التاريخية بين شعبي إندونيسيا و المملكة تعود إلى أمد بعيد قبل قيام إندونيسيا وأن المملكة من أوائل الدول العربية التي اعترفت باستقلال جمهورية إندونيسيا ولها مكانة خاصة في قلوب الشعب الإندونيسي كأكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان.

وتوقع ان توطد هذه الزيارة علاقات التعاون والصداقة المتينة القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية و أن تفتح فرصاً جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين كأولوية متماشية مع رؤية المملكة 2030.

وقال: كعضوين في مجموعة العشرين تدرك جمهورية إندونيسيا والمملكة أن لهما إمكانات و فرص هائلة للتعاون الإقتصادي التي يمكن بحثها وتطويرها بما فيها التجارة والاستثمار والتعدين.

وختم السفير الإندونيسي لدى المملكة تصريحه قائلا: إن التعاون الثنائي بين البلدين سيشمل بحث وتسخير والاستفادة القصوى من جميع الإمكانات والفرص المتاحة للتعاون في مختلف المجالات التي لا تزال مفتوحة على مصراعيها لتحسين العلاقات بين البلدين من أجل مصلحة ورفاهية شعبي البلدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store