أطلقت سيدة الأعمال، صافيناز فؤاد، مبادرة مجتمعية،تحت عنوان «يد بيد نحو مجتمع واحد»، لدعم المنشآت المتوسطة والصغيرة، تحت مظلة جمعية البر، فيما تهدف المبادرة إلى توفير منافذ بيع متعددة تعمل كحلقة وصل بين المنشآت والمستهلك، لتسويق منتجاتها، شريطة تخفيض الأسعار.

وقالت صافيناز فؤاد عضو لجنة شابات الأعمال: إن المبادرة تهدف إلى النهوض بمستوى الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة، وتسويق منتجاتهن من منازلهن في معرض «ناز»، بأسعار مخفضة

وقالت رهام باناجة، رئيس قسم الأسر المنتجة في جمعية البر: إن الجمعية تعمل على رعاية الأسر المنتجة وتعليمهن الحرف المناسبة، عبر تقديم دورات في فن صناعة العطور والبخور والمفروشات، فضلًا عن تقديم قروض ميسرة بنحو 3 آلاف ريال لبداية مشروعاتهن.

وأضافت باناجة: إن الجمعية تقدم دورات في الإدارة لتسهيل إدارة مشروعات الأسر المنتجة، فضلًا عن توفير أماكن مخصصة لتسويق منتجاتهن، بالتعاون مع «ناز».

وقالت المصممة سحر سلامة: إن معرض «ناز» يقدم المنتجات بأسعار مخفضة، فيما يعتبر منفذًا للبيع، وفرصة للتعرف على شريحة أكبر من المتسوقين.

وطالبت المصممة إيمان الأنصاري بتوفير بازارات وأماكن دائمة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، لعرض منتجاتهن وتسويقها بطريقة احترافية.

يذكر أن عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة تبلغ نحو 1.3 مليون منشآة، فيما تكمن معوقات تلك المنشآت في قلة منافذ البيع، وصعوبة التسويق.