Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تجاوز نسبة البطالة في المدينة المتوسط الوطني المقدر بـ11.5 %

No Image

6.3 % للرجال و 40 % للنساء

A A
كشفت وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للبرامج الخاصة الدكتور إبراهيم الشافي عن ارتفاع نسبة البطالة في منطقة المدينة المنورة وتجاوز معدل البطالة فيها المتوسط الوطني البالغ 11.5، مشيرًا إلى أن نسبة البطالة في المدينة المنورة بلغت، 6.3%للرجال، و40 %للنساء من طالبي العمل مقارنة بمناطق المملكة.

وأشار من خلال عرضي مرئي مقدم من الوزارة لدى استقباله في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة أول من أمس إلى تكامل الأدوار بين وزارة العمل وإمارة المنطقة، مؤكدًا أهمية توجيه القطاعات كافة إلى توطين الوظائف لكونه «هم وطني مشترك» ولأهمية تهيئة بيئة العمل المحفزة للسعوديين، ولأن تقليص نسبة البطالة كميًا لا يكفي كهدف وطني.

وأكد في كلمة له خلال اللقاء، أن وزارة العمل تولي برنامج «التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه» الذي يهدف إلى رفع نسب التوطين وتقليص الانكشاف المهني، اهتمامًا كبيرًا لزيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، حاثًا القطاع الخاص بمنطقة المدينة المنورة بضرورة مساهمته الفاعلة في تطبيق البرنامج، مؤكدًا اهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه.

من جهته أوضح نائب غرفة المدينة المنورة، أن الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة لها اهتمام بالغ ببرنامج التوطين الموجه وذلك من خلال إقامة الغرفة ورشة عمل خلال الأسابيع الماضية حول تطبيق برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه الذي حظي بحضور كبير من رجال الأعمال حيث تم رفع توصيات ورشة العمل إلى سمو أمير منطقة المدينة المنورة.

فيما نوه عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل في مجلس الغرف السعودية مجد المحمدي إلى أن غرفة المدينة تعتبر التوطين شراكة والتزام بين كافة الجهات ذات العلاقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store