Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زمن الطيبين راح مع مين؟!

No Image

A A
التلفزيون السعوديُّ بدأ بدايةً جيدةً، منذ بداية تأسيسه، حيث بدأ البثَّ عبر قناته «الأولى»، ثم «الثانية»، وكان يغلق في الساعة 8 مساء.

وقد تربينا وتعلَّمنا من برامج الأطفال التي كانت تُعدُّ من تلفزيون المدينة المنوَّرة مثل: فوازير الأطفال، وأناشيد الأطفال، وغيرها، وكان التلفزيون رغم ضعف الإمكانيَّات وذلك في الزمن الجميل (زمن الطيبين) متميِّزًا بالبرامج المحليَّة والخليجيَّة، مثل برنامج «ربوع بلادي»، وبرنامج «فكِّر واربح»، «اخترنا لكم»، «مسرح التلفزيون»، «كل يوم سؤال»، «عالم المرأة»، «من كل بحر قطرة»، «سباق الخيل»، «مع الناس»، «ليلة خميس»، ... وغيرها من البرامج التي رسخت في ذاكرتنا، والمسلسلات المحليَّة الجميلة مثل: «الإبريق المكسور»، ومسلسلات كثيرة كانت تنتج في الخليج وتعرض على التلفزيون السعودي في الثمانينيَّات والتسعينيَّات مثل: «افتح يا سمسم»، والأردني «المناهل»، والمسلسلات المصريَّة.. فعلاً أيام جميلة.

والآن في عصر السرعة، وزمان القوة لماذا لا ينتج التلفزيون السعودي البرامج، أو إعادة بث من الأرشيف وأفضل الإنتاج الجديد مع توفر كل الإمكانيات، وأصبح البعض من الشباب والشابات يملكون دورات وشهادات في صناعة الأفلام والمحتوى، وإعداد البرامج لماذا لا يستغل التلفزيون كل هذه الطاقات والإمكانيات في إنتاج البرامج؟ حيث إن الكوادر متوفرة من صناع الأفلام يستطيعون أن يصنعوا المستحيل من الأفكار الجديدة للبرامج والأفلام والمسلسلات.. حيث إننا الآن في 2017م جيل القوة وجيل الإنترنت، وهناك الكثير من الشباب والشابات يملكون الكوادر في صناعة البرامج والمسلسلات والأفلام.. هل من الممكن -تواضعًا- أن تقبل أفكارهم، أو يقبل إنتاجهم وتستغل هذه الطاقات؟

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store