Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الإسكان: نقل الإشراف على فرز المساكن لمجالس الملاك.. و70 ألف وحدة بجدة جاهزة للتوزيع

No Image

حملة 280 ألف منتج سكني لـ13 منطقة

A A
كشف وزير الإسكان ماجد الحقيل عن 70 ألف وحدة سكنية وقطعة أرض بجدة جاهزة للتخصيص والتوزيع ضمن حملة 280 ألف منتج سكني على مستوى الـ13 منطقة. ونوه بأن الوزارة قررت نقل الإشراف على فرز المساكن لمجالس الملاك.

وقال الحقيل خلال جولة أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل بالقنفذة: إن وزارة الإسكان أطلقت منذ بداية العام حملة 280 ألف منتج سكني وسيتصاعد هذا الرقم سنويا، فعندنا أكثر من 13 ألف فيلا جاهزة للتسليم على مستوى الـ13 منطقة، بالإضافة إلى وحدات سكنية تتجاوز الـ110 آلاف وحدة سكنية منتهية البنية التحتية، وبعد الاتفاق مع المطورين والمقاولين للبدء فورا في بنائها ومن ثم سيتم توزيعها مباشرة للمواطنين بعد نحو 3 سنوات تقريبا، وهكذا في جميع المشروعات بإذن الله.

وأوضح أن منطقة مكة المكرمة تحض بـ30 ألف وحدة سكنية، وسيكون فيها 40 ألف قطعة أرض، وسيتم توزيعها للمواطنين، وهذا نصيب منطقة مكة المكرمة من الحملة، وأشار إلى أن هناك 290 فيلا في محافظة الخرمة، وسيتم افتتاحها قريبا وهي جاهزة للتسليم.

وعن محافظة جدة قال الوزير: إن مشروعي الإسكان الجنوبي فيه 25 ألف وحدة سكنية سيتم تخصيصها للمواطنين خلال 3 شهور المقبلة، وتخصيها في 15 أبريل المقبل بعد انتهاء التصاميم، مبينا أن الإسكان الشمالي تم الانتهاء من البنية التحتية، وسيتم البدء فورا في البناء بعد أن تم الاتفاق مع المطورين العقاريين للبدء في البناء، معترفا أن المشروعيين تأخرا بسبب مشاكل مع المقاول.

وكشف الوزير عن برنامج الصيانة التي ستعقب تسليم تلك المشروعات، مبينا أن الوزارة تعكف على نقل الإشراف على فرز المساكن لمجالس الملاك، وجدة تحديدا متقدمة في هذا الجانب، فسنرى تنظيم أكثر قانونية، منها صناعة جديدة في المملكة وهي إدارة الأملاك، وستكون تحت حوكمة أكثر شفافية، بحيث يكون للملاك صوت، وبدأنا في استقبال 55 اتحادا للملاك لأكثر من 6 آلاف وحدة سكنية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store