Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشرعية والتحالف يضعان اللمسات الأخيرة لتحرير صنعاء

No Image

A A
أحرزت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بإسناد جوي من طيران التحالف العربي انتصارات هامة على أطراف «المخا» الشمالية، لتتقدم إلى مشارف محافظة الحديدة. فيما قالت مصادر عسكرية لـ»المدينة»: إن قيادة قوات التحالف والجيش الوطني تضع اللمسات الأخيرة لخطة معركة تحرير العاصمة صنعاء التي يقودها نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، الذي يعقد اجتماعات متواصلة مع زعماء قبليين ومشايخ من مديريات طوق العاصمة صنعاء.

تزويد قبائل الطوق بالأسلحة

أكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني زودت القبائل في مديريات الطوق خاصة مديريتي أرحب وبني حشيش بالسلاح اللازم، بالتزامن مع انهيارات جماعة الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

واعتبرت المصادر أن المغرر بهم والذي حاول الحوثي وصالح حشدهم في ميدان السبعين بصنعاء هي محاولات يائسة لرفع معنويات مقاتليهم المنهارة في جبهتي نهم وأرحب، وكذلك محاولة إخافة قوات الجيش الوطني من التقدم نحو العاصمة صنعاء.

الحديدة برسم التحرير

قالت مصادر ميدانية في الساحل الغربي لـ»المدينة»: إن الجيش الوطني بات على مشارف قرية «حسي سالم» آخر قرى محافظة تعز، وليس بعدها إلا منطقة الموشج أولى مناطق مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة. ويأتي هذا التقدم بعد تصاعد التوتر بين التحالف العربي والأمم المتحدة بخصوص الوضع في محافظة الحديدة ومينائها، حيث تحاول الأمم المتحدة ممارسة ضغوطات ضد التحالف العربي والشرعية لصالح مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، والإبقاء على الوضع القائم هناك والحيلولة دون تقدم الجيش اليمني، وهو ما دفع قيادة التحالف إلى مطالبة المجلس الأممي بالإشراف على الميناء، قبل أن ترفض الأخيرة تولي تلك المسؤولية.

الحوثيون يختطفون ثلاثة شبان بذمار

اختطفت الميليشيات الحوثية بمحافظة ذمار، ثلاثة مواطنين بالشارع العام عصر الأحد واقتادتهم إلى مكان مجهول، على خلفية رفضهم المشاركة في فعالية السبعين التي دعت لها جماعة الحوثي وصالح وتحريض المواطنين بعدم المشاركة. المليشيات وجهت لهم تهمة التحريض ضد مشاركة الناس في فعالية السبعين، من خلال الكتابة في «الواتس آب» و»الفيس بوك» وتحريض الناس على عدم المشاركة.

انفجار سيارة للانقلابيين غرب تعز

انفجرت سيارة محملة بالأسلحة، تابعة للحوثيين، أمس الأول، في منطقة البرح غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية: إن سيارة تابعة للمليشيا الانقلابية محملة بذخائر ومتفجرات انفجرت بالقرب من مزرعة الزيلعي للدواجن غرب منطقة البرح. وأضافت المصادر أن الانفجار تسبب بتدمير السيارة بشكل كامل ومقتل اثنين من عناصر المليشيا الانقلابية كانا على متنها، فيما سمع دوي انفجارات عنيفة للذخائر والمتفجرات التي كانت على متن السيارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store