Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القصبي: هيئة الملكية الفكرية تعزز الاقتصاد المعرفي والاستثمارات الأجنبية

No Image

A A
رفع وزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء، أمس الاثنين، في جلسته المنعقدة في الرياض بالموافقة على إنشاء الهيئة السعودية للملكية الفكرية، التي تعد إحدى مبادرات منظومة التجارة والاستثمار ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

وأكد القصبي أن الموافقة على إنشاء الهيئة ستسهم في تنظيم العمل وتوحيد الجهود، بعد أن كانت حقوق الملكية الفكرية في المملكة موزعة بين أكثر من جهة، مبينًا أن القرار السامي جاء منظمًا لحقوق الملكية الفكرية عبر إيجاد مرجعية ترسم التوجهات المستقبلية، التي تزيد من حماية حقوق الملكية الفكرية، وتسهم في رفع الثقة بها.

وأضاف القصبي: إن إنشاء الهيئة يهدف إلى تحسين بيئة الأعمال ودعم الاقتصاد المعرفي، وفسح المجال أمام إبداعات وابتكارات الشباب السعودي، بالإضافة إلى الرفع من مستوى المملكة في مؤشر الابتكار العالمي، وتعزيز أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتسخير العوائد المالية لتطوير خدمات حماية الملكية الفكرية.

وقال القصبي: إن قرار إنشاء الهيئة سيعمل على تعزيز الاستثمارات الأجنبية وزيادة المشاركات وتوحيد الآراء في التمثيل الخارجي، ويسهم في رفع مستوى العائد الاقتصادي لمخرجات الملكية الفكرية، ويضع آليات واضحة لإدارة الملكية الفكرية وتنسيق الإجراءات.

الجدير بالذكر أن العام الماضي 2016 شهد تسجيل أكثر من 20 ألف علامة تجارية من قبل وزارة «التجارة والاستثمار»، وأكثر من 7300 طلب إيداع وإنجاز براءة اختراع لدى مكتب البراءات السعودي في «مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية»، كما تلقت وزارة «الثقافة والإعلام» خلال العام الماضي 186 قضية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store