Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

60 مبادرة فرديَّة ومؤسساتيَّة للتنافس على جوائز «كيف نكون قدوة»

No Image

التسجيل مستمر حتى 20 رجب المقبل

A A
تفاعلتْ جهاتٌ حكوميَّةٌ وخاصَّةٌ، وأفرادٌ مع دعوة ملتقى مكَّة الثقافيِّ؛ للاشتراك، وتسجيل المبادرات الفرديَّة من قِبل الأفراد، وترشيح الجهات لمبادراتها للتنافس على 7 جوائز خُصِّصت للمبادرات الإبداعيَّة، بنحو 60 مبادرة تمَّ ترشيحها خلال الأسبوع الأول من التسجيل، الذي يستمرُّ لأسابيع مقبلة.

ويأتي ذلك في وقت بلغت فيه المبادراتُ المؤسساتيَّة نحو 235 مبادرة، قُدِّمت من 61 جهةً حكوميَّةً وخاصَّةً، في حين بدأ الأسبوع الماضي استقبال طلبات المبادرات الفرديَّة على موقع ملتقى مكَّة الثقافيَّ، ويستمرّ حتَّى 20 رجب.

وأوضح بيانٌ صادرٌ عن أمانة ملتقى مكَّة الثقافيِّ «أنَّ عدد المبادرات التي تمَّ تسجيلها في الأسبوع الأول للمنافسة على جوائز ملتقى مكَّة الثقافيِّ بلغت 60 مبادرة فرديَّة ومؤسساتيَّة، وسيستمر التسجيل على مدار الـ4 أسابيع المقبلة، وحتَّى 20 من شهر رجب، ليُتاح للجميع أفراد ومؤسَّسات المشاركة الكاملة».

وأكَّد البيانُ «أنَّ الموقع الإلكتروني للملتقى استقبل نحو 20 مبادرة فرديَّة متنوِّعة خلال الأسبوع الماضي، في مجالات إنسانيَّة، وتطوعيَّة، وأعمال خيريَّة وتعليميَّة، وتخضع حاليًّا هذه المبادرات -التي تم تسجيلها- للفحص من قِبل لجنة استقبال المبادرات، ومراجعتها لتقييمها، وإعطاء الضوء الأخضر للمبادرات المناسبة، والتي تنسجم مع شعار الملتقى (كيف نكون قدوة)، وتطوير المبادرات الصالحة للتطوير وفق هذا الشعار».

وأضاف: إن المبادرات تستقبل جميعًا من خلال الموقع الإلكتروني للملتقى، ولكنَّها تسير وفق آليتين: الأولى تحت مظلَّة المؤسَّسات والجهات الرسميَّة، وهي المبادرات التي يتقدَّم بها موظَّفون في تلك الجهات، والثانية المبادرات التي تُقدَّم بشكلٍ فرديٍّ، وتُقدَّم مباشرة من خلال الأمانة العامَّة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة «ثروة».

وأكَّد أنَّ أمانة الملتقى اقترحت أن يكون هناك جوائز في صيغة تكامليَّة، بهدف تحسين وتطوير المبادرات، وتحفيز الجهات والأفراد للتحضير المبكر، والتركيز على الجودة، وتوسيع الأثر الإيجابي للمبادرات، كمًّا وكيفًا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store