Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التأمينات» تدعو زهراء لاستكمال علاجها واستلام التعويض المالي

No Image

أكدت حرصها على إيصال الحقوق التأمينية لأصحابها

A A
دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المشتركة زهراء البركاتي صاحبة الذراع المبتورة للتواصل معها لاستكمال علاجها التأهيلي والنفسي وتركيب الطرف المناسب وصرف التعويض المالي عن نسبة العجز المتخلفة لديها نتيجة الإصابة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله بن محمد العبدالجبار في رده لـ(المدينة): «أن المشتركة زهراء لم تراجع المؤسسة بعد عرضها على اللجنة الطبية «بعد إصدار خطابات التوجيه لمركز خبراء النفس ومركز البلسم المثالي»، كما لم تتجاوب مع الاتصالات الهاتفية، فتم التواصل مع عم المشتركة، حيث كان مرافقا لها أثناء العرض على اللجنة الطبية وتزويده بصورة من خطابات الإحالة للمراكز الطبية وتوجيهه بضرورة التقيد بخطة العلاج.

وأضاف: تم التواصل مع مركز خبراء النفس للإفادة عن ماذا تم بشأن حالة المشتركة وأفاد بأنه تم الاتصال بالرقم المزود لديهم الخاص بالمريضة زهراء أكثر من مرة لتحديد مواعيد الزيارة، ولم يتم التجاوب معهم أو الرد على الاتصالات، كما تم التواصل مع مركز البلسم المثالي للإفادة عن ماذا تم بشأن حالة المشتركة، وأفاد بأن المريضة لم تراجع المركز للكشف والمعاينة والنظر في إمكانية تركيب طرف صناعي تعويضي للذراع المبتورة».

وأكد العبد الجبار أن»المؤسسة ومنذ اليوم الذي حدثت فيه الإصابة قامت بمتابعة حالة المشتركة، وذلك عن طريق مكتب المؤسسة بجدة «مبينا دور المؤسسة في التعامل مع حالة زهراء على النحو التالي:

أولا: وقعت الإصابة بتاريخ 6 /8 /1436هـ وتم الإبلاغ عنها من قبل صاحب العمل بتاريخ 20 /8 /1436هـ وبدورها قامت المؤسسة بتعميد المستشفى السعودي الألماني باستقبال الحالة وقبولها كإصابة عمل وعلاجها على نفقة التأمينات بتاريخ 21 /8 /1436هـ.

ثانيًا: بعد استقرار حالة المشتركة وانتهاء علاجها في المستشفى السعودي الألماني تم عرضها على اللجنة الطبية بالمؤسسة بتاريخ 6 /1 /1437هـ ورأت انتهاء علاجها الطبي مع تخلف العجز، الذي يتطلب تأهيلها نفسيًا وتأمين الطرف الصناعي المناسب وبناء عليه تم إحالتها إلى مركز خبراء النفس وتعميده لتقييم الحالة النفسية واستكمال علاجها، كما تمت إحالة المشتركة إلى مركز البلسم المثالي من أجل تقييم مدى إمكانية تركيب طرف صناعي لها.

ثالثًا: ورد للمكتب خطاب من المشتركة بتاريخ 07 /01 /1437.. يتضمن طلب إحالتها إلى إحدى الدول المتقدمة (ألمانيا أو أمريكا) لزراعة ذراع طبيعية.

رابعًا: أثناء تنويم المشتركة في المستشفى السعودي الألماني قامت المؤسسة بتوجيه الطبيب المختص بالأطراف الصناعية بمستشفى عبداللطيف جميل لزيارة المشتركة للنظر في إمكانية تركيب الطرف المناسب لحالة المشتركة الصحية». وزاد العبدالجبار: أفاد مستشفى عبداللطيف جميل للتأهيل والأطراف الصناعية بعدم توفر الخدمة لديه وعليه قام المكتب بإحالة المشتركة إلى مركز البلسم المثالي (المتخصص بالأطراف الصناعية) بموجب الخطاب رقم 4073 وتاريخ 19 /01 /1437 للكشف والتقييم عن مدى إمكانية تركيب طرف صناعي مناسب لها.

وأكد المتحدث الرسمي لـ(التأمينات) عبدالله بن محمد العبدالجبار أن «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لا تألو جهدًا في إيصال الحقوق التأمينية لأصحابها بما يتوافق مع أحكام النظام ومن ذلك تقديم العناية الطبيـة الشاملة للمشترك المصاب بإصابة عمل من خلال المستشفيـات والمراكـز، التي تتعاقـد معها في جميع مناطق ومحافظات المملكـة، حيث تقدم العناية الطبية للمصاب دون تحديد فتـرة العلاج ولا تكاليفـه حتى استقرار حالته منوها بأنه «بعد ذلك يتم عرض المصاب على اللجنة الطبية لتقدير نسبة العجز المتخلف نتيجة الإصابة لصرف المستحقات التأمينية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store