Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قمة الملكين توحد الصف العربي وتحقق أمن المنطقة

No Image

A A
تصّدر خبر زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للأردن وما لقيه من استقبال وحفاوة من قبل الحكومة والشعب عناوين الصحف الأردنية. وكتبت صحيفة «الرأي» في صفحتها الاولى:»الملك وخادم الحرمين توحيد الصف العربي وتحقيق أمن المنطقة». وأفردت «الرأي» صفحاتها واصفة الاستقبال الرسمي والشعبي بالمهيب لضيف الأردن الكبير. وتطرقت الى تأسيس الصندوق السعودي الاردني للاستثمار برأسمال 3 مليارات دولار. كما نشرت الصحيفة عنوانا يقول: «القمة الاردنية السعودية علاقات استراتيجية وجهد مشترك لخدمة الأمة ومصالحها».

بالحب عمان استقبلت خادم الحرمين

اختارت صحيفة الدستور مانشيت صفحتها الاولى وكتبت باللون الاحمر يقول: (بالحب عمان استقبلت خادم الحرمين). الملك على رأس المستقبلين وآلاف المواطنين احتشدوا ترحيبا بضيف الاردن الكبير. كما كتبت الصحيفة لقاء قمة بين الزعيمين يركز على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والقضايا الاقليمية. ونقلت»الدستور» خبرا بعنوان» الملك وخادم الحرمين يشهدان توقيع 15اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات وقطاعات حيوية».

تعزيز العلاقات

وفي السياق ذاته اختارت صحيفة «الأردن تايمز» الصادرة باللغة الانجليزية عنوانا يقول: «الملك عبدالله في اجتماع قمة مع العاهل السعودي الملك سلمان» وتحدث الخبر عن توقيع الدولتين سلسلة من الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز العلاقات، والتي من أهمها عقد التأسيس للشركة التي ستدير صندوق الاستثمار السعودي الأردنية، حيث سيتم الاستثمار 3 مليارات دولار في مشروعات في الأردن. وخلال اجتماعات مطولة، حضرها كبار المسؤولين من كلا البلدين، ناقش الزعيمان سبل تعزيز التعاون الأردني السعودي في كافة المجالات والقطاعات، وفقًا لبيان الديوان الملكي. كما أبرزوا أهمية اجتماعات مجلس التنسيق الأردنية السعودية ومساهمتها في تعزيز ومأسسة الشراكة الاستراتيجية بين المملكتين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store