Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خصومات لأصحاب سجلات التأمين الخالية من المطالبات.. الشهر المقبل

No Image

تتراوح من 15 إلى 30% وتلتزم بها جميع الشركات

A A
تشرع شركات تأمين المركبات في المملكة مطلع أبريل المقبل، في تقديم خصومات إلزامية لأصحاب السجل الخالي من المطالبات، وذلك تنفيذا لتعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الصادرة في ديسمبر الماضي، بهدف حماية المؤمن لهم، وتوفير خدمات تأمينية وأسعار تنافسية لهم، كميزة تشجيعية للملتزمين بالأنظمة المرورية.

وتتراوح نسبة الخصومات ما بين 15 % إلى 30 %، فالخصم الأول يذهب لوثائق التأمين لسنة واحدة دون أي مطالبات، أما الثاني فحدد بسجلات المؤمن لهم الخالية من المطالبات لمدة ثلاث سنوات، وسمحت «ساما» للشركات تقديم «خصم عدم وجود مطالبات» على تأمين المركبات الشامل للأفراد. وتضمنت التعليمات إمكانية تقديم شركة التأمين لعملائها خصما إضافيا تقديرا لولائهم لها بنسبة تصل لـ10% من السعر ذاته لوثائق التأمين الإلزامي والتأمين الشامل للأفراد، ولا يقدم إلا في حال تجديد المؤمن له لوثيقته لدى الشركة حال انتهائها، شريطة أن لا يكون هناك أي فترة فاصلة بين التغطية المقدمة.

وأوضح رئيس لجنة التأمين التنفيذية باسم عودة، أن الآلية الجديدة ستساهم في زيادة وعي الجمهور بأهمية القيادة الآمنة وتلافي مسببات الحوادث.

فيما أكد المتحدث الإعلامي باسم شركات التأمين عادل العيسى، استعداد الشركات لتطبيق تعليمات «ساما» في موعدها المحدد، وذكر بأنها تعمل على تطوير أنظمتها الآلية لتتواكب مع متطلبات التسعير الجديدة.

خصومات تأمين المركبات:

إلزامية لجميع شركات تأمين المركبات

خصما لوثائق التأمين لسنة واحدة دون مطالبات

لوثائق التأمين لـ3 سنوات دون مطالبات

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store