Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش الوطني يقصف المليشيات في باقم

No Image

غارات على مواقع الانقلابيين في شبوة و الجوف وتعز

A A
كشفت مصادر عسكرية في قيادة الجيش الوطني عن قرب معركة تحرير صنعاء، في وقت قالت فيه مصادر سياسية لـ» المدينة»: ان حالة من الذعر أصابت المخلوع صالح وقيادة جماعة الحوثيين عقب معلومات استخباراتية عن اعتزام الجيش الوطني اقتحام العاصمة صنعاء بالتزامن مع اندلاع انتفاضة شعبية فيها. فيما اعترضت منظومة الباتوريوت التابعة لقوات التحالف العربي صاروخا باليستيا اطلقته المليشيا الانقلابية على محافظة مأرب.

الشرعية تدك مواقع الانقلابيين

تأتي هذه التطورات في وقت اشتدت فيه المعارك بين قوات الجيش الوطني مسنودا بمقاتلات التحالف العربى من جهة وبين مليشيات الحوثي وصالح في جبهات صعدة والجوف وتعز وشبوة. وأطلق الجيش الوطني، أمس، تحذيرًا هامًا لسكان العاصمة صنعاء، وضواحيها، بعدم مغادرتهم مساكنهم ابتداء من ليلة امس الاول 27 مارس، إلا للضرورة القصوى.

كسر شوكة الحوثيين فى الجوف

دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات المخلوع، في مديريتي المتون وأطراف الغيل، بمحافظة الجوف، وأحبطت قوات الجيش والمقاومة هجوما للمليشيات بمنطقة وادي شواق، بالغيل، كما أحبطت هجوما آخر، باتجاه معسكر السلان، بالمصلوب بالجوف. بدورها شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وقوات المخلوع في مديرية المطمة، بالجوف.

تطهير ما تبقى من شبوة

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.وقالت المصادر: إن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، اندلعت بين الجيش مسنودا بالمقاومة، ومليشيات الحوثي وصالح في جبهة الساق بمديرية بيحان بمحافظة شبوة. وتواصل قوات الشرعية عملياتها لتطهير ما تبقى من محافظة شبوة .

إحباط هجمات للمتمردين في تعز

في محافظة تعز، تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خلال الساعات الماضية لهجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي وقوات صالح في جبهة الدفاع الجوي شرق تعز، وعنصوه والدمينة، شمالها. واكدت المصادر، أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين، تمكنت قوات الجيش على إثرها من إحباط الهجمات وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store