Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أستراليا تهزم الإمارات وتطيح بمهدي علي

No Image

A A
فك منتخب أستراليا لكرة القدم نحس التعادلات وأطاح بالمدرب مهدي علي بفوزه على نظيره الإماراتي 2-صفر أمس في سيدني، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل جاكسون ايرفاين (7) وماثيو ليكي (78) الهدفين.

وهذا أول فوز لأستراليا بعد 4 تعادلات متتالية، فرفعت رصيدها إلى 13 نقطة.

ويتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة إلى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب مع ثالث المجموعة، الأولى على أن يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وحققت أستراليا التي انتقلت من اوقيانيا إلى اتحاد آسيا وأصبحت ضيفا ثقيلا على منتخباته بدليل إحرازها اللقب القاري الأول في البطولة التي استضافتها عام 2015، فوزها الثالث على الإمارات في المواجهة الثالثة بينهما، وسجلت هدفها الرابع دون أن يدخل مرماها أي هدف إماراتي.

وأجاد براد سميث في تمويل زملائه بالكرات العرضية من الجهة اليسرى، وكانت كل واحدة كفيلة بتسجيل هدف لو استغلت بالطريقة المثلى، فيما ملأ ماتيو ليكي، لاعب اينتراخت فرانكفورت الألماني، وطومي يوريتش الجهة اليمنى بتحركاتهما.

ولم يحسن المهاجمان الإماراتيان أحمد خليل العائد من إصابة وعلي مبخوت التعامل مع المجريات ووقعا في مصيدة التسلل مرات عدة، وكانا منفصلين تماما عن خطي الدفاع والوسط من خلال تموضعهما الخاطئ معظم الأحيان في المنطقة الأسترالية.

استقالة مهدي علي

أعلن مدرب منتخب الإمارات مهدي علي استقالته من منصبه بعد الخسارة، وقال في المؤتمر الصحافي «أمضيت خمس سنوات مع المنتخب، حققنا الكثير من الإنجازات وحان الوقت للرحيل، أمر بلحظة صعبة في حياتي وكنت أتمنى ترك المنتخب في ظروف أفضل».

وتابع «أرحل وأنا راض عما قدمته خلال مسيرتي مع المنتخب، يؤسفني إعلان استقالتي هكذا لكن المنتخب بات يحتاج للتغيير».

وكشف أنه قدم استقالته قبل لقاء العراق في الجولة الخامسة من التصفيات وعقب الخسارة أمام السعودية صفر-3 في جدة، «لكن اتحاد الكرة أصر على استمراري في المهمة».

وقال «من الصعب أن نعتمد فقط على مستوى الدوري لتجهيز اللاعبين للمستويات الدولية. المدرب جزء من الفريق لكن هناك أدوات أخرى كثيرة تتحكم في ظروف المنتخب». وخاض المدرب الإماراتي اللقاء تحت الضغط بعدما ظهرت مجددا أصوات تطالب بإقالته بحجة أنه لم يعد لديه ما يقدمه للمنتخب الذي يشرف عليه منذ 2012، وكان يعرف مسبقا أن تعثرا جديدا أمام أستراليا يعني تدني فرص بلاده في المنافسة، لكنه كان واثقا من البقاء في منصبه. ويعد مهدي علي الذي تولى مهام تدريب «الأبيض» في 2012 أحد أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم الإماراتية بعدما قاد منتخب الشباب للفوز بكأس آسيا 2008، والأولمبي للتأهل إلى أولمبياد لندن 2012، كما فاز مع المنتخب الأول بكأس الخليج 2013 والمركز الثالث في كأس آسيا 2015.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store