Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

د.المرزوقي: نسعى لتكون الجامعة الإسلامية نموذجا في خدمة المعاقين

No Image

استقبل رئيس جمعية طيبة للإعاقة

A A
استقبل مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة الدكتور حاتم المرزوقي بمكتبه صباح أمس رئيس مجلس إدارة جمعية طيبة للإعاقة الحركية للكبار شافي بن خالد العتيبي وعددا من أعضاء الجمعية، وذلك بحضور وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم العبيد، حيث جرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحب المرزوقي بأعضاء الجمعية، موضحًا أن خطط الجامعة تتضمن مشروعات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة داخل الحرم الجامعي، مؤكدًا بأن الجامعة تسعى لأن تكون نموذجًا رائدًا في هذا المجال على مستوى المنطقة عن طريق توفير بيئة صديقة للمعاقين.

وأوضح المرزوقي أنه توجد وحدة لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة يرأسها د.محمد الذبياني تهدف إلى خدمة هذه الفئة الغالية على الجميع في كليات الجامعة وأقسامها.

وأشاد رئيس مجلس إدارة جمعية طيبة للإعاقة الحركية للكبار بالجهود التي تقوم بها الجامعة في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما قدم شافي العتيبي عضوية الجمعية للدكتور المرزوقي، والذي رحب بذلك.

وذكر العتيبي بأنه يوجد نحو 80 ألف معاق في منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها مما يتطلب تفاعل جميع الجهات الحكومية والخاصة من أجل توفير أقصى أسباب الراحة لهذه الفئة. مبينًا أن الجمعية تعمل على مشروع نقل المعاقين في المدينة المنورة وتطويع وسائل النقل لصالح المعاق لتصبح وسيلة نقل مهيأة ليسهل على المعاقين التنقل بحرية وقضاء حوائجهم العملية والعلمية ومجريات الحياة اليومية بشكل طبيعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store