Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«اشتباه تسمم» لـ 98 طالبة بالقنفذة.. ومصادر طبية ترجح « فيروس»

No Image

الطب الوقائي يغلق المقصف احترازيا.. وفريق صحي لأخذ عينات من خزان المدرسة

A A
استقبلت مستشفيات محافظة القنفذة الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية الاولية نحو 98 طالبة في حالات «اشتباه» بالتسمم لطالبات الابتدائية الرابعة والمتوسطة الثالثة بالقنفذة.. وبدأ العدد بأربعين طالبة ظهرا ثم ارتفع إلى 54 طالبة -حسب ما نشرته إمارة المنطقة- فيما ارتفع العدد مساء إلى ما يقارب 98 حالة؛ وفقا للدكتور محمد حسن الزبيدي مدير مستشفى القنفذة العام لـ»المدينة».

وأشارت المصادر الطبية الأولية الى الاشتباه بوجود تسمم بين الطالبات في حين رجحت مصادر اخرى انتشار فايروس بين طالبات المدرسة حيث توالى نقل الطالبات الى المستشفيات وقدمت لجميع الحالات الرعاية الصحية اللازمة.

الناطق الإعلامي بصحة القنفذة إبراهيم المتحمي أوضح أن فريقا طبيا بالمستشفى يباشر الحالات لحظة بلحظة، مؤكدا قيام فريق نسائي من قائدات ادارة تعليم القنفذة يضم المساعدة للشؤون التعليمية ومديرة مكتب الداخل ومديرة الابتدائية الرابعة والمتوسطة الثالثة التي وقعت فيها الحادثة بزيارة الطالبات المنومات في المستشفى.

98 حالة معظمهم طوارئ

ووفقا للدكتور محمد حسن الزبيدي مدير مستشفى القنفذة العام فإن عدد الحالات الواصلة لهذه المستشفيات من فترة الظهيرة ليوم امس الى الثانية عشرة صباحا بلغ نحو 98 حالة معظمها حالات طوارئ.

وقام أسطول من سيارات الاسعاف بنقل عدد كبير من الحالات الى جنوب مستشفى جنوب القنفذة على بعد 50 كم جنوب المحافظة، كما تم نقل عدد من الحالات الى المستشفيات الخاصة داخل المدينة نظرا لتكدس الحالات داخل المبنى المؤقت لمستشفى القنفذة العام.

وكانت حالات من الاعياء والاستفراغ وآلام شديدة في البطن انتشرت بين معظم طالبات المدرسة بعد عودتهن لمنازلهن مما أصاب أمهاتهن وذويهن بحالة من القلب والترقب والهلع.

الطالبات معهن وجباتهن

من جهته أكد محمد العفلقي ولي امر الطالبة حياة بالصف الرابع ان ابنته ذهبت للمدرسة بوجبتها المعدة من المنزل ولم تتناول أي وجبة داخل المدرسة في حين اكد عمر عيدروس والد الطالبة ايلاف لم تتناول أي وجبة داخل المدرسة الا انها اصيبت بنفس الاعراض المنتشرة بين بقية الطالبات.

الى ذلك فقد قام فريق من الطب الوقائي برئاسة الدكتور خالد عبدالحميد بزيارة مقصف المدرسة مساء امس برفقة مندوب التعليم عبدالرحمن العبدلي وتم أخذ عينة من المواد الغذائية لفحصها ووجه بإغلاق المقصف احترازيا حتى إشعار آخر.

الفيصل يوجه.. والمحافظ يتابع.. والتحقيق مستمر.. والحالات مستقرة

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، محافظ القنفذة فضا البقمي بمتابعة الطالبات المنومات، (54 طالبة) وتذليل الرعاية الصحية لهن، وحسب تغريدة نشرها حساب إمارة المنطقة على «تويتر» أوضحت أن المحافظ قام بزيارة المستشفى ووقف على حالة المنومين والتقى بالفريق الطبي الموكل إليه مهام مباشرة الحالات للطالبات، بقيادة مدير الشؤون الصحية بالمحافظة، الذي أكد أن حالتهن «مستقرة».

وتجري تحقيقات بمتابعة المحافظ؛ لمعرفة السبب الحقيقي لتلك الحالات.

الزاحمي: تعليق الدراسة في الابتدائية الرابعة اليوم

وجه مدير التعليم بمحافظ القنفذة الدكتور محمد الزاحمي بتعليق الدراسة اليوم في المدرسة الابتدائية الرابعة احترازيا الى حين التأكد من استقرار الوضع حفاظا على سلامة الطالبات والمعلمات وصدور التقرير النهائي من صحة القنفذة عن ما أصاب الطالبات يوم أمس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store