Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مناقشة الحد من ارتفاع معدلات تسوس الأسنان بالمملكة

No Image

A A
يبحث 19 مختصا في مجال طب الأسنان من كل أنحاء العالم ومتحدثون من جميع الدول العربية والإسلامية ونخبة من أساتذة الجامعات والاستشاريين السعوديين، 6 محاور رئيسية خلال مؤتمر مكة الدولي الرابع عشر لطب الأسنان الذي انطلقت فعالياته يوم أمس بقاعة مكة الكبرى بحي التخصصي، بتنظيم من الجمعية السعودية لطب الأسنان بالتعاون مع مستشفى قوى الأمن بمكة، وتستمر ثلاثة أيام بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المساعد للحقوق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بالنيابة عن راع الحفل أمير المنطقة، فيما سيتم تقديم 30 محاضرة وندوة عن طب الأسنان الوقائي و10 ورش عمل وما يقارب 100 ملصق علمي.

وتتضمن المحاور أحدث التقنيات المبتكرة لعلاج الأسنان التخطيطي والتجميلي وعلاج جذور العصب ولب الأسنان وزارعة الأسنان والتركيبات التجميلية وطب أسنان الأطفال.

كما سيناقش المختصون أسباب ارتفاع معدلات تسوس الأسنان بالمملكة وكذلك طرح الحلول الوقائية المتطورة من هذا المرض والحد من سرعة انتشاره بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للأطباء الاطلاع على آخر المستجدات والبحوث في طب الأسنان العلاجي.

ويضم المؤتمر معرضا مصاحبا يعرض فيه أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال طب وجراحة الأسنان بمشاركة أكثر من 30 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة.

وأكد رئيس مؤتمر مكة الدولي الرابع عشر لطب الأسنان العقيد الدكتور مشاري العتيبي أن المؤتمر دأب على مدى 38 عاما على الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي للعاملين في مجال طب الأسنان بكل تخصصاتهم وشرائحهم المهنية، وأما في هذا العام فينفرد بمناقشة أساليب الوقاية من تسوس الأسنان لدى الأطفال والكبار والذي يعد أكثر الأمراض انتشارا في المملكة بحضور عدد من المختصين في مجال طب الأسنان من كل أنحاء العالم والاستشاريين السعوديين من وزارة الصحة في ندوه بعنوان طب الأسنان. حيث يتم مناقشة أساليب الوقاية من تسوس الأسنان وكيفية تطبيقها للحد من انتشاره ومن ثم الرفع بالتوصيات للجهات المختصة للاستفادة منها في البرامج الوقائية.

وأكد رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور فهد الشهري حرص الجمعية على تعزيز مسيرة البحث العلمي وإجراء البحوث حيث وضعت الجوائز التشجيعية لذلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store